فن / ليالينا

الكشف عن تفاصيل صادمة حول مقتل الفنان العراقي براق مهنا

كشفت التحقيقات في واقعة مقتل الفنان العراقي الشاب براق مهنا، عن تفاصيل صادمة، خاصة بعد التوصل إلى القاتل وهو شقيق زوجته، على إثر خلافات عائلية اندلعت بينهما، وذلك بتحريض من أشخاص توصلت المصادر الأمنية إليهم.

تفاصيل مقتل براق مهنا

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعد مقتل براق مهنا في منطقة الزعفرانة غربي العاصمة بغداد، خاصة بعد أن كشفت المصادر الأمنية العراقية عن تفاصيل حول الواقعة.

وأوضحت المصادر الأمنية أن براق مهنا قتل على يد شقيق زوجته، وأنه تم استدراجه، وتم التعدي عليه بالضرب وكسر أسنانه، وذلك قبل أن يتم إطلاق النار عليه، لتؤدي هذه الرصاصة بحياته.

ووفقاً لجريدة السومرية نيوز، فقد صرح مصدر أمني أن شخصاً مسلحاً أطلق النار على مواطن بعد أن فتح عليه النار أمام عجلته في منطقة الزعفرانية؛ مما أسفر عن مقتله في الحال.

من هو قاتل براق مهنا؟

ووفقاً للتحقيقات، فإنه تم القبض على شقيق زوجة المجني عليه، وتوجيه الاتهام له بالقتل، فضلا عن القبض على والد القاتل وزوجته الذين تبين أنهما كان لهما دور في تنفيذ خطة التخلص منه بعد أن حرصا على استدعائه إلى المنزل من أجل تنفيذ الأمر واستدراجه.

وبعد الإبلاغ عن الحادث، نقلت قوة أمنية الجثمان بواسطة دائرة الطب العدلي، وتم إلقاء القبض على المتورطين في خلال ساعات من الكشف عن تفاصيل الأمر.

وأكد مصدر أمني أن سبب القتل، يعود إلى خلافات عائلية، والتي تم الكشف عليها فيما بعد، خاصة بعد أن أوضح شقيقه في تصريحات للصحف المحلية العراقية عن تفاصيل ما حدث قبل ساعات من مقتله

وأوضح شقيق براق مهنا أنه في ذلك اليوم توجه إلى رؤية أطفاله، لكن الجميع فوجئ بخلاف نشب بينه وبين شقيق زوجته، وتسبب في تعرضه للضرب وتكسير أسنانه..

وأضاف شقيق الفنان العراقي أن شقيق زوجته نصب له الكمين خلال خروجه من المنزل، وأصابه برصاصة اخترقت القلب، وتسبب في وفاته في الحال.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المحرضين على تهمة القتل، بالإضافة إلى القاتل وإيداعهما في مركز شرطة حي الجهاد، في الوقت الذي أعلنت فيه جهات التحقيق مواصلة فريق التحري فحص هواتف المتهمين، والتي أثبتت أنهما أرسلا واتصلا بالقاتل، وطلبا منه الحضور إلى منزلهما، وهو ما تسبب في حدوث مشاجرة كبيرة بينهم، وتلاها حدوث واقعة القتل.

وتسبب الإعلان عن مقتل الفنان العراقي براق مهنا، في صدمة عدد كبير من الجمهور والمتابعين له عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كان من بينها منصة إكس، حيث انهالت التعليقات على العديد من المنشورات له عبروا فيها عن صدمتهم.

وجاءت بعض التعليقات: "التهاون بأرواح الناس صار شيئًا عاديًا. الله يرحم براق المهنا ويغفر له". وأضاف آخر: "يقتلون كل جميل ويغتصبون الطفولة، ويحكمهم المترفون الفاسقون الذين يدمرون كل شيء جميل في ". كما أشار أحد المعجبين بصوته إلى أن "موت هذه الحنجرة خسارة كبيرة. لقد كان مشروع فنان عظيم، لكن فوضى المجتمع العراقي وانفلاته أخذاه منا وهو في بداية تحقيق أحلامه".

من هو براق مهنا؟

يعد براق مهنا هو مطرب حظى بشهرة في الأوساط العراقية بعد انتشار مقطع له قبل سنوات، وهو يغني أغنية "يا حريمة" للمطرب الكبير حسين نعمة. حينها، كان براق طفل صغيراً، لكن أداءه اللافت للأغنية جعل الفيديو ينتشر بشكل واسع، ما أكسبه شهرة كبيرة. لاحقًا، بدأ براق يجذب عددًا كبيرًا من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين أعجبوا بموهبته الفريدة.

ونشر العديد من الفيديوهات عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يغني الكثير من مقاطع الأغاني التي كان يتفاعل معها متابعيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا