فن / ليالينا

سعوديات تألقن في الفروسية: إليكِ القائمة

ظهرت مؤخراً عدد كبير من الفارسات السعوديات اللاتي تألقن في الفروسية وركوب الخيل، فيما يلي نستعرض أبرز 5.

مضاوي القحطاني

حصلت الفارسة مضاوي القحطاني على رخصة خيال (جوكي) كأول سيدة في تاريخ الفروسية من ميدان الجنادرية، حيث بدأت مشوارها الرياضي قبل 15 عاماً، وحصلت على رخصة تدريب قفز الحواجز من الاتحاد ، ومن بعدها تمكنت من خوض مسابقات عدة، واتجهت مؤخراً لعالم السباقات، واجتهدت لتنال هذا الشرف.

خلود مختار 

استطاعت الفارسة السعودية خلود مختار أن تحقق إنجازاً جديداً من خلال تحقيق المركز الأول في سباق القدرة والتحمل الدولي، حيث أوضحت من خلال تصريحات صحفية سابقة إلى أن تحقيق هذا الإنجاز يجعل المسؤولية كبيرة على عاتقها، مشيدة بدعم الأمير الوليد بن طلال ومدربها نجيب البرجس، حيث تمارس رياضة الفروسية منذ 10 سنوات، كما أنها تتعايش مع الخيل بشكل كبير، ومن الممكن أن تتحدث معهم أثناء تدريبها.

دلما المحلس

استطاعت الفارسة دلما المحلس أن تخوض عدداً من المشاركات ذات المستوى العالي في أوروبا وأمريكا، وفي عدد من الدول العربية، كما أنها حاملة الميدالية البرونزية في منافسات قفز الحواجز للفردي في دورة للشباب 2010 في سنغافورة.

وتمكنت من أن تحصل على العديد من الجوائز والميداليات، والتي من بينها حصولها على المركز الخامس في مسابقة CSI3 بكورلان التي أقيمت في فرنسا، والمركز الثامن في الجائزة الكبرى CSI3 في مونتالفو في إيطاليا، كما أنها قامت بتمثيل المملكة العربية السعودية حيث شاركت من ضمن الفريق في كأس الأمم في التي تم تأهيلها لأولمبياد طوكيو، والمركز الثالث في مهرجان الدرعية للفروسية في المملكة كما قامت بتمثيل المملكة كعضو من الفريق في أبوظبي / كأس ، وقدمت جولة دون أخطاء، وأصبحت عضواً في لجنة اللاعبين تحت رعاية الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية، وحصلت على جائزة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي في دبي لعام 2011، وحصلت على جائزة المرأة العربية السعودية للرياضة في عام 2015.

أمل بنت فيصل 

استطاعت الفارسة السعودية أمل بنت فيصل أن تحقق المركز الرابع في أول مشاركة لها في ميدان الملك عبدالعزيز العالمي، والذي مثل إنجازاً كبيراً لها، كما حصلت على رخصة خيالة من نادي سباقات الخيل في 2022، كأول خيالة سعودية في سباقات السرعة.

كما تحدثت أمل بنت فيصل في تصريحات سابقة عن مدى سعادتها بأن تحقق المركز الرابع على صهوة الفرس "سانحة"، موضحة أن حصولها على هذا المركز سوف يمنحها حافزاً كبيراً على الاستمرارية.

نورة الجبر

بدأت الفارسة نورة الجبر مشوارها منذ التاسعة من عمرها، ولكن التأسيس الصحيح لمهارات ركوب الخير بدأت عندما كانت 13 عاماً، وبعد ذلك أصبحت من أوائل السعوديات في مجال الرماية بالسهام والتقاط الأوتاد والسيف والرمح وترويض الخيول العربية، ووصلت إلى إتقان الفروسية في عام 2020، وشاركت في بطولة الالتقاط المحلية المقامة في مدينة الرياض، وأيضاً شاركت في بطولة الرماية على ظهر الخيل، كما قامت بتمثيل السعودية كأول فارسة للمنتخب السعودي لالتقاط الأوتاد في دولة الأردن في البطولة الكبرى النسائية. 

لمشاهدة أبرز صور الفارسات السعوديات، استمتعوا بمطالعة الألبوم أعلاه..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا