فن / صحيفة اليوم

العنب يحقق قفزة إنتاجية ويتجاوز 110 آلاف طن سنويًا

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أعلنت وزارة والمياه والزراعة عن تحقيق إنتاج العنب في المملكة العربية قفزة نوعية، حيث تجاوز إجمالي الإنتاج السنوي حاجز ال 110,5 ألف طن، مسجلاً بذلك إنجازًا جديدًا في قطاع الزراعة.
وتصدرت منطقة تبوك قائمة المناطق الأكثر إنتاجًا للعنب بإنتاج بلغ 46,9 ألف طن، مما يعزز مكانتها كواحدة من أهم المناطق الزراعية في المملكة.


أخبار متعلقة


وأشار التقرير الصادر عن الوزارة إلى أن نسبة الاكتفاء الذاتي من العنب بلغت 58%، مع مساحة زراعية مزروعة بالعنب تصل إلى 4,7 آلاف هكتار، مما يعكس الجهود المبذولة في تعزيز الأمن الغذائي المحلي.
تبوك تتميز بزراعة العديد من أصناف العنب- واس

وبيّن التقرير توزيع الإنتاج على مناطق المملكة، حيث جاءت منطقة القصيم في المرتبة الثانية بإنتاج بلغ 22,822 طن، تليها منطقة حائل بـ 12,182 طن، في حين توزعت بقية الكميات على مناطق عسير، مكة المكرمة، المدينة المنورة، ، نجران، الجوف، الباحة، الشرقية، والحدود الشمالية.
وتؤكد هذه الأرقام سعي المملكة المستمر نحو تطوير القطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا