فن / سيدتى

ريتشارد جير.. نجم هوليوود بدرجة عالية من الإنسانية

لليوم الخامس على التوالي، تستمر الفاعليات والندوات والمؤتمرات التي ينظمها مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي Venice Film Festival، التي تتعلق بالأفلام وصناعة السينما بشكلٍ عام. ومن ناحيةٍ أخرى وعلى هامش المهرجان، تُقام فعالية أمفار لجمع التبرعات الموجهة لأبحاث مرض نقص المناعة البشرية (الإيدز)، هذا الحدث الذي يجمع العديد من الوجوه السينمائية والاجتماعية والثقافية تحت مظلة العمل الخيري.

والحدث لا يتضمن تجمع المشاهير وعرض فقرات متنوعة فقط، بل يشمل أيضاً تكريم رموز سينمائية أثرت الصناعة بأكملها، هذا بالإضافة للجانب الخيري للمكرمين.

ومن المقرر تكريم أحد أكثر الممثلين شهرة في هوليوود، بالإضافة كونه منتجاً؛ ريتشارد جير Richard Gere، الذي ظهر لأول مرة في الإنتاجات المسرحية في أوائل السبعينيات، ثم تلا ذلك أدوار ثانوية في التلفزيون والسينما، وفي على الكبيرة مع صعوده إلى نجم هوليوود الذي هو عليه اليوم.

ريتشارد جير.. البداية والصعود للعالمية

Embed from Getty Images

ولد ريتشارد جير في 31 أغسطس عام 1949 في فيلادلفيا، وقضى طفولته في شمال ولاية نيويورك. في عام 1967 التحق بجامعة ماساتشوستس في أمهرست بمنحة جمباز لكنه لم يكمل تعليمه الجامعي وترك الكلية بعد عامين للعمل كموسيقي. قدم عروضاً في العديد من الفرق الموسيقية وبدأ التمثيل في الصيف في جميع أنحاء نيو إنغلاند. بعد الأداء مع فرقة بروفينستاون بلايرز في كيب كود ومع مسرح سياتل ريبيرتوري، تم اختياره كبديل في المسرحية الموسيقية الروك Grease في برودواي في عام 1972. وفي العام التالي، قام بدور البطولة في إنتاج لندن للمسرحية. كان له دور صغير في فيلمه الأول، Report to the Commissioner عام 1975. بدأ نجمه في الصعود من دوره المساعد في البحث عن السيد جودبار Looking for Mr. Goodbar إلى جانب ديان كيتون في عام 1977، ومرة أخرى عندما مثَّل في فيلم أيام الجنة.

أبرز أعمال ريتشارد جير

Embed from Getty Images

ريتشارد جير معروف على نطاق واسع بدوره في الفيلم الموسيقي الحائز على جائزة الأوسكار شيكاغو Chicago وفيلم الدراما السياسية نورمان: الصعود المعتدل والسقوط المأساوي لمصلح نيويورك وفي سلسلة Mother Father Son.

في عام 1978، تم اختيار جير للتمثيل في فيلم Days of Heaven. وفاز بالعديد من الجوائز عن أدواره وتم عرضه في مهرجان كان السينمائي. كما عزز دوره في فيلم Pretty Woman عام 1990 مكانته بين النجوم الرائدين في هوليوود، وتم ترشيحه لجائزة أفضل ممثل في جوائز غولدن غلوب. في عام 2002، قام ببطولة فيلم Chicago الموسيقي، وحصل على جائزة غولدن غلوب عن أدائه في الفيلم.

الجانب الآخر من ريتشارد جير

إلى جانب التمثيل، يظهر جير في الإعلانات التجارية ويدعم العديد من العلامات التجارية. وهو أيضاً فاعل خير مشهور، وناشط ويشارك بنشاط في العديد من المنظمات الخيرية. وهو متحمس للغاية لقضية القبائل الأصلية في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن رعاية المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز.

في فبراير 2000، رحب نجم Primal Fear بطفله الأول، ابنه هومر، من زوجته السابقة الثانية، كاري لويل. وبمجرد انتهاء زواجهما، عقد ريتشارد قرانه على مديرة الدعاية الإسبانية أليخاندرا سيلفا في أبريل 2018، وأصبحت والدة طفليه الأصغر سناً.
قد ترغبين في معرفة ريتشارد غير بعد زواجه الثالث: أنا أسعد رجل في الكون

سنوات مميزة في حياة ريتشارد جير

Embed from Getty Images

عام 1975: أول ظهور سينمائي

ظهر جير لأول مرة في دور بيلي في فيلم "Report to the Commissioner".

عام 1977: الانطلاقة في هوليوود

حقق نجاحاً كبيراً عندما تم اختياره للعب دور توني في فيلم "Looking for Mr. Goodbar".

عام 1990: نجاحاً آخر

تم إصدار فيلم "Pretty Woman" وتلقى جير ترشيحاً لجائزة غولدن غلوب عن دوره.

عام 2012: ترشيح آخر لجائزة غولدن غلوب

حصل جير على ترشيح آخر لجائزة غولدن غلوب عن فيلم "Arbitrage".

عام 2019: جاذبيته على الساحة البريطانية

تم اختيار جير لدور ماكس فينش، مالك صحيفة مقيم في لندن، في المسلسل التلفزيوني المصغر Mother Father Son على قناة BBC 2.

19 فبراير : مشكلة صحية

أعلنت زوجة ريتشارد جير، أليخاندرا جير، تعافيه من الالتهاب الرئوي بعد رحلة الكريسماس إلى المكسيك.
للمزيد من الأخبار ريتشارد غير "عريس" في عمر الـ68

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا