فن / ليالينا

تركي آل الشيخ يمنح نجم التنس رافاييل نادال مضرباً ذهبياً

في لحظة استثنائية لا تُنسى، منح المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية ، نجم التنس الإسباني رافاييل نادال مضرباً من الذهب بعد انتهاء مباراته ضد الصربي نوفاك دجوكوفيتش في بطولة "Six Kings Slam" المقامة في .

بعد انتهاء المباراة، التي خسرها نادال بنتيجة 6-2 و7-6 (5) لصالح ديوكوفيتش، دخل المستشار في الديوان الملكي ورئيس البطولة، تركي آل الشيخ، إلى الملعب ليقدم هدية مميزة للنجم الإسباني، إذ تم تقديم مضرب ذهبي حقيقي داخل حقيبة فاخرة، مما شكل لحظة خاصة للغاية في تاريخ التكريم الرياضي.

نادال، الذي توج بـ 22 لقباً من البطولات الكبرى (جراند سلام)، أعرب عن امتنانه العميق للجمهور والمنظمين خلال تصريحاته بعد المباراة، مؤكداً أن هذه الأيام التي قضاها في الرياض كانت "من أفضل الأيام" وأنه كان أمام "أحد أكثر الجماهير شغفاً".

التاريخ الطويل بين نادال وديوكوفيتش

شهدت مسيرة نادال منافسة طويلة مع ديوكوفيتش، حيث خاض النجمان 60 مواجهة رسمية على مدار 15 عاماً، وكانت نتائج هذه المواجهات تميل قليلاً لصالح الصربي، حيث فاز بـ 31 مباراة مقابل 29 لنادال. وفي حديثه بعد المباراة، أشار نادال إلى هذه المنافسة المميزة، قائلاً لديوكوفيتش: "لقد ساعدتني على تجاوز حدودي طوال هذه السنوات، ولولا ذلك لم أكن سأصبح اللاعب الذي أنا عليه اليوم".

من جهته، عبر ديوكوفيتش عن احترامه الكبير لندّيته مع نادال، متحدثاً عن تجربتهما الطويلة والمثيرة في الملاعب. وأشار مازحاً إلى أنه يأمل في أن يجلسا يوماً على الشاطئ ليتحدثا عن الحياة بعيداً عن التنس، وأضاف: "لا تترك التنس، ابقَ معنا قليلاً".

باهظة في عالم التنس

المضرب الذهبي الذي قدم لنادال ليس الهدية الأولى من نوعها في عالم التنس، حيث تم في الثمانينيات تقديم مضرب ذهبي مرصع بالألماس للفائز في بطولة أنتويرب ببلجيكا، التي تشتهر بتجارة الأحجار الكريمة. إلا أن الهدية التي تلقاها نادال في الرياض تعد واحدة من أكثر الجوائز الفريدة التي تلقاها رياضي في تاريخه.

ووفقاً لما على وسائل التواصل الاجتماعي، قد تصل قيمة المضرب الذهبي إلى 10 ملايين دولار أمريكي، مما يعكس المكانة الكبيرة التي يتمتع بها نادال في المملكة.

نادال سفيراً غير رسمي للسعودية

إلى جانب مسيرته الرياضية الحافلة، أصبح نادال سفيرًا غير رسمي للمملكة العربية السعودية، حيث يعكس من خلاله القيم والتغييرات الاجتماعية التي تسعى المملكة إلى تحقيقها في الفترة الأخيرة. هذا الدور الجديد يعزز من علاقته بالمملكة بعد اعتزاله الرسمي المرتقب.

المشاعر المختلطة في آخر مباراة

تملكت نادال مشاعر مختلطة في مباراته الأخيرة، حيث قدم بعضًا من أفضل لقطاته التي لطالما أسرت قلوب الجماهير، مثل الضربات الأمامية الحاسمة التي ألهبت المدرجات. رغم الخسارة، كانت الابتسامة واضحة على وجهه وهو يودع الجماهير. وفي تصريحات مؤثرة، قال نادال: "لقد كانت المنافسة مذهلة، ومن الرائع أن أتمكن من اللعب في أفضل الأماكن في العالم طوال 20 عاماً".

كما عبر نادال عن امتنانه للجمهور الذي دعمه على مدار مسيرته، مشيراً إلى أن الدعم الكبير الذي حظي به طوال تلك السنوات جعله يشعر بالحظ والسعادة كلاعب تنس محترف.

على الرغم أنه من غير المتوقع أن يشارك نادال في مباريات فردية أخرى، إلا أنه سيخوض مباراته الأخيرة في مسيرته خلال نهائيات كأس ديفيس المقررة في نوفمبر 2024. ستكون هذه اللحظة الختامية فرصة للجماهير لتوديع أحد أعظم أساطير التنس في العصر الحديث، الذي ترك إرثاً لا يُنسى في هذا الرياضة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا