فن / اليوم السابع

المابين والعنزة وخلف الجبال تحصد جوائز الأفضل بمسابقة نور الشريف بمهرجان الإسكندرية

كشفت إدارة مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الأربعين جوائز الفيلم العربى «نور الشريف»، فحصل «المابين» على جائزة أفضل فيلم عربى، بينما حصل «العنزة» على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، و«خلف الجبال» فاز بجائزة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما لأفضل فيلم عربى طويل.


وبدأ حفل ختام مهرجان الاسكندرية السينمائي بدورته الأربعين المقام داخل أحد الفنادق بالإسكندرية باستعراض فني بعنوان "عايشين" فكرة وإخراج محمد مرسي.


يذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل تحت رعاية الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

ويعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا