فن / اليوم السابع

السورى محمود نصر يشارك بوشم الريح فى المهرجان الوطنى للفيلم بالمغرب

  • 1/2
  • 2/2

كتب محمد زكريا

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 12:00 م

أعلن الفنان السورى، محمود نصر، عن مشاركة فيلمه "وشم الريح"، في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، ضمن فعاليات الدورة الـ 24 من المهرجان الوطني للفيلم فى مدينة طنجة بالمغرب، والتى تقام ابتداء من يوم 19 أكتوبر الجارى.

"وشم الريح" من إخراج ليلى التريكي، ويقدم خلاله محمود نصر شخصية (ريان)، وشوق نصر متابعيه لعرض الفيلم فى المهرجان الوطني للفيلم في وكتب عبر صفحته على السوشيال ميديا:"في ترحالك لا نهاية لوشم الريح على روحك.. روحك دليلك، فدعها تجذبك بصمت إلى ما تحب فهي لن تضلك ابداً".

تنطلق الدورة الـ24 من المهرجان الوطني للفيلم المغربي، فى الفترة من 18 إلى 26 أكتوبر الجاري، بمدينة طنجة الشمالية، بمشاركة 45 فيلماً متنوعًا، بواقع 15 فيلمًا لكل مسابقة، وينافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، 15 فيلماً، جرى اختيارهم من بين 25 فيلمًا تم تقديمها للجنة الفرز الأولى، وسيحصل الفائزين على 14 جائزة، منها الجائزة الكبرى، وجوائز الإخراج والسيناريو والتصوير والتمثيل وغيرها.

ويشارك في المسابقة، أفلام لمخرجين ومخرجات شباب وآخرين معروفين، ومن أجيال مختلفة، مثل "الثلث الخالي" لفوزي بن السعيدي، و"صمت الكمنجات" لسعد الشرايبي، و"وحده الحب" لكمال كمال، و"مذكرات" لمحمد الشريف الطريبق، و"مروكية حارة" لهشام العسري.

كما تضم أيضاً أفلام "عصابات" لكمال لزرق، و"أنيماليا" لصوفيا علوي، و"الوترة" لإدريس الروخ، و"على الهامش" لجيهان البحار، و"التدريب الأخير" لياسين فنان، و"قصة وفاء" لعلي الطاهري، و"جثة على ضفة مارتشيكا" لأكسيل ريفمان، و"فندق السلام" لجمال بلمجدوب،  و"404.01 " ليونس الركاب، و"وشم الريح" لليلى التريكي

ويترأس لجنة تحكيم هذه المسابقة، المخرج المغربي محمد مفتكر، وعضوية كلّ من لطيفة باقا، والصحافية نجلاء بنمبارك، والباحثة مريم الأجراوي، والكاتب البشير الدخيل، والكاتب والمخرج التشادي سيرج كويليو، والفنان نبيل الجاي.


وشم الريح

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا