فن / ليالينا

إليسا تنتقد رابعة الزيات والأخيرة توضح حقيقة مساعدة النازحين

أثار متداول للإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، حالة من الجدل خلال تقديمها المساعدة إلى النازحين في بيروت جراء القصف الذي تعرضت له العديد من القرى في الجنوب والضاحية الجنوبية على مدار الأسابيع الماضية.

إليسا تنتقد فيديو رابعة الزيات

وتسبب الفيديو في هجوم البعض عليها، كان من بينهم الفنانة اللبنانية إليسا، التي انتقدت تصرفاتها معتبرة أن ما يحدث لا يمكن أن يكون مبرر للاعتداء على الممتلكات.

وأعادت الفنانة إليسا نشر الفيديو عبر حسابها الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، وكتبت عليها: "طوال فترة الحرب في غزة، ورغم القتل والتشريد، لم نشهد أي مواطن من أهلها الكرام يقتحم منزلاً أو ممتلكات عامة لتحويلها إلى ملجأ خاص".

وطلبت إليسا من الجميع عدم تحويل الأمر إلى ساحة للنزاع والخلاف، متابعة: "بينما في العاصمة بيروت، نرى محاولات مستفزة لاحتلال مبانٍ ومؤسسات ومحال تجارية. ارحموا بيروت وأهلها، ولا تحولوا العاصمة إلى ساحة للخلافات."

رابعة الزيات ترد على منتقديها

ورداً على حالة الجدل الذي أثارها الفيديو، وظهرت فيه رابعة الزيات مع عدد من الشباب خلال محاولة فتح أحد المحال التجارية لكي يصبح ملجأ للاجئيين، ظهرت الإعلامية اللبنانية لتوضيح حقيقة الأمر.

وأوضحت رابعة الزيات في فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، أن الفيديو حصل على ضجة كبيرة، نافية أن تكون قد اقتحمت ممتلكات عامة أو خاصة، مؤكدة أن الفيديو روج له بطريقة غير صحيحة.

وشددت رابعة الزيات على أنه لا يمكنها ان تسمح لنفسها، أو تحث أحد على العدي على أي ممتلك لغيرها كما أشيع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت رابعة الزيات: "روج للأمر أنه لفتح محل بالقوة بدي وضح نقاط كتير مهمة رجاء تسمعونني بهدوء؛ لأن المرحلة تتطلب الهدوء".

وتابعت الإعلامية اللبنانية توضيحها للأمر، قائلة: "أولاً أنا كأم وإعلامية وكإنسانة ومواطنة لبنان ولا يوم كان مسؤوليتي أني أشجع التعدي على الممتلكات الخاصة أنا كنت متواجدة مع الكثيرين من الفنانين والإعلاميين على مراكز الإيواء".

وأوضحت أن هناك صحفياً وجه لها سؤالاً حول إذا كان فتح المحل يتم بعد الحصول على الإذن، وكن هذا بنوع من المزاح منه، قائلة: "صحفي سألني "انتي أعطيتي الأذن"، متابعة: "قلت له الدولة وهذا ما نطلبه أن تفتح جميع الأماكن للنازحين، ولكن أنا لا أسمح لنفسي أن اطلب من أي إنسان يعتدي على أي مكان خاص".

وشددت على أن المحل التجاري تم فتحه بعد الحصول على الإذن من الشركة المالكة لها، متابعة: "ولا يوم كان أي محل يفتح إلا بإذن وانزلوا وتأكدوا من الأمر".

وأوضحت أن الشباب المتواجدين في الفيديو كانوا يحاولون فتح المحل بعد الحصول على الإذن، إلا أن الأمر كان صعباً بسبب كونه مغلقاً منذ أحداث انفجار مرفأ بيروت.

وطلبت رابعة الزيات من الجميع عدم الدخول في الخلافات هذه الفترة لكونها لا تحتمل، وأنهت حديثها: "رجاء الوضع لا يحمل أن نكبر الأمور".

وكانت رابعة الزيات وجهت رسالة إلى فناني لبنان من أجل إلى اتخاذ موقف إنساني واضح ودعم العائلات النازحة من جنوب لبنان بسبب القصف الإسرائيلي.

 وأعربت عن إعجابها الشديد بالدور الذي قام به المؤثرون والنشطاء اللبنانيون في مساعدة النازحين على الأرض، مؤكدة أن هؤلاء يستحقون التقدير لما بذلوه من جهود.

وعبّرت عن استيائها من المواقف "الرمادية" التي اتخذها بعض الفنانين اللبنانيين، وقالت إن الكثير منهم اكتفى بتغريدات غير واضحة، وتجنّب تسمية إسرائيل كعدو بشكل مباشر. كما انتقدت بعض النجوم في مواجهة الحقيقة، مقارنة بما يفعله الفنانون في الغرب الذين يرفضون استلام جوائز تضامنًا مع غزة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا