فن / ليالينا

عبدالله بالخير يشكو منعه من دخول مسجد الروضة ويغضب السعوديين

أثار عبدالله بالخير غضب سعوديين بعد مقطع نشره عبر حسابه الشخصي يشكو فيه من منعه من دخول مسجد الروضة، وسط انتقادات حادة للنجم الإماراتي من متابعين اعتبروا أنه لا يراعي النظام والقوانين.

وعبر عبدالله بالخير خلال مقطع الفيديو عن استيائه من منعه من دخول الروضة، ونشر مقطع الفيديو الذي كشف فيه التفاصيل إلا أنه لم يتوقع ردود الأفعال الواسعة والانتقادات التي طالته بسبب الفيديو.

 منع عبدالله بالخير من دخول مسجد الروضة

 وقال عبدالله بالخير في مقطع الفيديو الذي أثار به الجدل: "وصلنا إلى هنا بعد جهد كبير جدا، لكن للأسف لم يسمح لنا بالدخول، حاولنا التفاهم معهم ومع الأعزاء الموجودين هنا، لكنهم طلبوا التصاريح، والآن علينا العودة بعد هذه المسافة الطويلة التي قطعناها.. للأسف، تعاملهم معنا أفقدنا المجهود الكبير، ولم نتمكن من رؤية هذا المكان المقدس..  جئنا للاستمتاع بمميزات هذه الأماكن، لكن هنا لم يسمحوا لنا بالدخول للأسف".

تفاعل مع عبدالله بالخير عدد من المتابعين وبعض مشاهير انتقدوا حديثه عن الأمر بينهم، فايز المالكي والذي أعاد نشر الفيديو قائلاً: "دالله فاهم غلط يحسبه بالأهرام انتبه يا عبدالله ذي بيوت الله ولها قدسيتها واحترامها. ورجال أمنها اللي يطبقون النظام وحفظ الأمن فيها وتطبيق النظام على كائن من كان". أما نواف الشمري فكتب: "والله يا عبدالله بلخير. من غير افتراء على الله. لا ناجح في غناء ولا في عبادة. تب إلى الله ما بقي في عمرك شي. أنت لا تغتر بما لديك وارجع إلى ربك وأصلح ما بينك وبين ربك قبل الموت".

 فيديو عبدالله بالخير:

كما كتب متابعون: " لا يعرف مشهور أو غني أو فقير ، رجال ومسؤولي الحرمين لا يعرفون ولا يميزون أحد عن الثاني، كلهم بنظرهم مسلمين فقط، واللي يبغي التميز والتسهيلات يروح للأهرامات أو معابد الهندوس "." فيما دافع عنه آخرون عن عبدالله بالخير في تعليقات منها: "بالنسبه للفيديو المنتشر.. الشخص كان يتوقع إجراءات سهلة وبسيطة.. أتفاجأ الشخص بإجراءات يمكن ما كنا نعرفها.. وكانت هاي ردت فعله في الفيديو المنتشر.. ليش نلومه؟!! كانت عنده فكرة بأن الأمور بسيطة وميسرة.. فقط هذا الموضوع.. لا تبالغون يا جماعة .. اللي يبغي يسئ الظن هذا إنسان ناقص.. وشكرا".

عبدالله بالخير

فيما كتب آخرون في تفاعلهم مع فيديو عبدالله بالخير الذي يشكو فيه منعه من دخول الروضة: "المملكة العربية تُعرف بتنظيمها واحترامها للقوانين، ويشمل ذلك زيارة الأماكن المقدسة مثل الروضة الشريفة. الوصول إلى الروضة يتطلب تصريحًا مسبقًا لتجنب الازدحام وضمان سلاسة الزيارة. عدم الحجز المسبق، بغض النظر عن مكانة الشخص أو مهنته، يُعد مسؤولية الفرد نفسه. كونك فنانًا أو شخصية عامة لا يعني وجود استثناءات، فالجميع يخضع للنظام حرصًا على احترام هذا المكان المقدس".

 واعتبر آخرون أن عبدالله بالخير يستغل شهرته للضغط على الأمن والدخول وكتبوا في تعليقاتهم: "القانون على الجميع، لقد تسرع وتمادى وغالط الحقيقة ورفض مساعدته لعمل التصريح ولم يوفق في كلامه، والله لو كان في أوروبا يريد دخول معلم سياحي أو مطعم أو مقهي لإنتظر في السرة ساعات فما بالك في أطهر مكان، قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم : « ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا