فن / ليالينا

مرام البلوشي: مسيرتي انتهت وقلبي توقف 7 دقائق

روت الفنانة الكويتية مرام البلوشي، لأول مرة عن تفاصيل الأزمة الصحية التي تعرضت لها من قبل وقصتها مع الموت وحالة الفزع التي أصابت الجميع بعد أن توقف قلبها لمدة 7 دقائق في المستشفى، معبرة عن حزنها لما تتعرض له بسبب مشاركتها في مسلسل زوجة واحدة لا تكفي جراء صدور قرار بإيقاف المشاركين فيه عن التمثيل.

مرام البلوشي: مسيرتي المهنية انتهت

وأوضحت مرام البلوشي، في لقاء لها مع الإعلامي عبدالله الطليحي عبر بودكاست تحت الصفر، أنها أصيبت بعدد من الذبحات الصدرية خلال تصوير بعض الأعمال، إلا أن الأزمة الأكبر كانت بعد زوجة واحدة لا تكفي، مشيرة إلى أنها لا تعرف سبب الهجوم الشديد عليهم، والذي وصل بهم لحرمانهم من ممارسة التمثيل.

ووصفت مرام البلوشي الأمر قائلة: "هذا لم يكن تحت الصفر، هذا فراق العمر"، مشيرة إلى أنها عملت في المجال الفني لمدة 20 عاماً، وكونت اسمهاً وشهرة، وفي راح كل شيء في لمح البصر بعد القرار الذي أصدرته وزارة الإعلام الكويتية بمنع المشاركين في المسلسل من العمل في أي إنتاج فني داخل .

وحول كيفية تلقيها القرار، أوضحت أنها كانت تصور مسرحية في هذا الوقت، وفوجئت باتصال يخبرها بأنها لا تستطيع استكمال العمل؛ لأنها شاركت في مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، وأن القرار صادر من وزارة الإعلام.

وكانت مرام البلوشي قد شاركت في دور شرف في مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، مشيرة إلى أنها مثلت دور أم لا تهتم بأطفالها، قائلة: "كيف بعمل وحدا نتحرم من ممارسة أعمالنا".

وتابعت مرام البلوشي: "أصيبت بجلطة، لكنها مرت"، مشيرة إلى أنها لم تلجأ للحديث عن الأمر؛ لأنها لا تستخدم الإعلام للحصول على حقها، أو تعديل مشاكلها؛ لأنها لم تكن من الأبطال الرئيسين في العمل، وكان ترشيحها للمشاركة في العمل من أجل إنقاذ موقف فقط.

مرام البلوشي تروي تفاصيل مرضها، وتعرضها للموت

وأكدت مرام البلوشي أنها تعرضت لتجربة الموت بالفعل، وذلك تعليقاً على مقولة "الحياة لا نصحو منها إلا بالموت"، قالت: "لا تصف الموت بشيء سلبي؛ فهو ليس كابوساً كما يتخيله البعض. بالنسبة لي، لا أستطيع أن أصف ما مررت به تماماً، فالموت بداية وليس نهاية، إنها الرحلة الثالثة نحو الأبدية."

وكشفت مرام البلوشي عن تفاصيل مرضها، موضحة أن الأمر بدأ بمشكلة في الرئة، وتطور إلى الإصابة بماء على الرئة، قائلة: "وشيء يتبع شيء"، مشيرة إلى أن الجسد في النهاية تتأثر أعضاؤه بالمشاكل التي تصيب غيره.

ولفتت إلى أنها منذ أن بدأت تعي الأشياء من حولها وهي تملك عقلاً أكبر من عمرها، وتقرأ وتحاول السؤال عن كل شيء، مشيرة إلى أن والدها كان يعمل في الميكانيكا، وتسأله عن كل قطعة، وتحاول معرفة تفاصيلها.

وأكدت أنها منذ تلك الفترة، وهي تقوم بتحليل كل الأمور لتعلم ما يفيدها وما قد يضرها، متابعة: "نحن البشر دائماً نحتاج إلى دليل وبرهان يدعم كل معتقد وقانون يظهر لنا، نبحث دائماً ونستند إلى حقائق مؤكدة،  جيلنا كان يرى الكلمة والحقيقة في القرآن، ويتعلم منها بعمق، بخلاف الأجيال الحالية التي لا تقرأ القرآن بتمعن كالأجيال السابقة."

وكان مسلسل زوجة واحدة لا تكفي تسبب في أزمة خلال عرضه في موسم دراما 2024، حيث أصدرت وزارة الإعلام الكويتية قرارًا بإيقاف عرض مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، ومنع المشاركين فيه من العمل في أي إنتاج فني داخل الكويت.

جاء هذا القرار بعد اتهامات بأن المسلسل يتضمن مشاهد وأحداثًا تسيء إلى المجتمع الكويتي وتناقض قيمة، ما أثار استياء واسعًا.

وذكرت الوزارة أن جميع الممثلين والفريق الفني المشاركين سيمنعون من المشاركة في أي مشاريع فنية أو مسرحية مستقبلاً في الكويت، وقد تم إحالة المسلسل وصناعه إلى النيابة العامة للتحقيق في الإساءة الأخلاقية والاجتماعية التي يُعتقد أن المسلسل يتضمنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا