فن / الطريق

نادي سينما مكتبة العامة بـ ”بنها” يقدم ”مستكة وريحان” غداً...اليوم الإثنين، 28 أكتوبر 2024 01:05 مـ

في إطار حرص وزارة الثقافة علي نشر الثقافة السينمائية يقيم المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر نادي سينما مكتبة العامة ببنها، وذلك غداً الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر في تمام الساعة 12 ظهرًا.

ويعرض خلال فعاليات نادي "مستكة وريحان" للمخرجة دينا عبدالسلام، يدير الندوة المصاحبة للعرض الناقد السينمائي أحمد النبوي، حيث ستتاح الفرصة للجمهور للتفاعل والنقاش حول الفيلم وأبعاده الفنية والإنسانية.

حاز الفيلم على جائزة أفضل فيلم أجنبي بمهرجان إلدب في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، كما تم اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان العالمي للمرأة في ولاية أريزونا، وكذلك في مهرجان المدينة الأول بولاية تكساس.

تدور أحداث "مستكة وريحان" حول حياة جارين، "مستكة" (أرملة مسلمة تبلغ من العمر 70 عامًا) و"ريحان" (أرمل مسيحي يبلغ من العمر 67 عامًا)، اللذين يعيشان كلٌ منهما وحيدًا في شقته بعد أن انشغل أبناؤهما بحياتهم الخاصة وزيجاتهم.

جدير بالذكر أن النادي يشرف عليه فنياً الناقد السينمائي أحمد النبوي
ويشرف عليه إداريا ياسر عليوة، والدعوه عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا