الطفل / سيدتى

أسماء أولاد رجولية وقوية منتشرة في 6 بلدان  

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

تتأثر أسماء الأولاد العربية بالتاريخ العريق لكل بلد، وتأثير الثقافات المتنوعة التي تشكلت عبر القرون، بحيث يمكن العثور على أسماء مستوحاة من اللغة العربية والحضارة القديمة التي كانت تقوم عليها المنطقة، مما يمنح هذه الأسماء تنوعاً وثراءً فريداً، لكن مازالت الأسماء العربية الأصيلة هي الرائجة في كل هذه البلدان الـ 6، حيث يتم اختيار الأقوى منها، وذو الدلالة والمعنى الذي يعبر عن الرجولة والشهامة، ليتم إطلاقها على المولود الجديد، مع أمنيات أن يكبر متأثراً بمعنى هذا الاسم، الذي جمعت لكم "سيدتي وطفلك" ما تقرأونه من 6 بلدان .
أسماء أولاد رجولية وقوية منتشرة في

عليان

عليان: القوي والطويل القامة


بالرغم من أنه اسم نادر جداً فلا يوجد الكثير من الأطفال من يطلق عليهم عليان في وقتنا هذا، حيث يخص اسم عليان علماً مذكراً، ويأتي معناه في القاموس العربي المرتفع والضخم الجسد والقوي والطويل القامة.

میثم

وهو اسم عربي يطلق على الذكور، ومعناه الشخص شديد الوطء، والذي يترك بصمة في كل مكان يحل فيه، ومعناه الواثق بذاته والسائر نحو هدفه، والذي يتجاوز الصعاب مهما كانت بسبب شدة بأسه وشجاعته.

تهنيد

اسم عربي يطلق على الذكور والإناث، ويعني المائة سنة، ويعني أيضاً صوت الصياح العالي. وهو من الأسماء غير التقليدية وغير المنتشرة في الدول العربية.

أيسر

اسم علم عربي مذكر من اليُسْر وهو السهولة. والمعنى على اسم التفضيل: الأكثر سهولة ويسراً، الأسهل، الجانب الأيسر، الأهْوَن، الأكثر غنى؛ من اليسار. و هو تخفيف لاسم "قيصر" ملك الروم، على لهجة بعض أهل الشام بجعل القاف همزة.

رافل

اسم عربي يطلق على الذكور، ويعني المتباهي بذاته، الهنيء، والمتبختر وكذلك المتكبر والمتفاخر، وصاحب الغرور الكبير، وهو من أسماء الأولاد غير المنتشرة.

أسماء أولاد رجولية وقوية منتشرة في

بدران

بدران: هو مثنى (بَدْر)، أي القمر ليلة كماله


هو مثنى (بَدْر)، أي القمر ليلة كماله، أو الصفة المشبهة من الفعل (بَدَرَ)، أي المعجّل والمبادر. يقال (بدر إلى مكانه) أي أسرع إليه. وقال (بدَّر الرجل) إذا أتى مبكراً. وهو الرجل المُسرع إلى الشيء قبل غيره.

بسيم

بسيم هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو صيغة مبالغة من باسم، من كثير التبسم، ويبدو التبسم على ملامحه جميلاً محبباً. و يتميز حامل الاسم بوجه بشوش متفائل يحب الحياة، فهو يحب مشاركة الابتسامة والفرح مع الآخرين.

تيم

اسم مذكر يعني الشجاعة؛ إذ يُعد من الشخصيات القادرة على مواجهة الصعاب وحل المشكلات دون خوف أو وجل. كما يعني الوقار؛ إذ يُعد شخصية وقورة وتحترم الجميع. ويرمز إلى الذكاء؛ عادةً ما يمتلك حاملي هذا الاسم عقلاً ناضجاً يمكنهم من فهم كافة الأمور بسرعة وحل المسائل الصعبة. الكرم؛ كما يتميز حامل هذا الاسم بشخصيته الكريمة وشدة تعلقها عند العشق.

أرغد

أصل الاسم عربي، وأرغد هو الأكثر سعة وطيبة في عيشه، والأهنأ، والأخصب. ومعناه من يعيش حياة هانئة ورغدة.
وأرغد شخص يتمتع بذكاء فائق وقدرة على فهم الأمور ببساطة، وسرعته البديهة في فهم الأشياء.

 

نمار

هو أحد أنواع فصيلة السنوريات وأصغر السنوريات الأربعة الكبرى المنتمية لجنس النمور (باللاتينية: Panthera)؛ حيث يُعد كل من الببر والأسد واليغور أكبر منه حجماً. السبع صغير. والنَّمِيرُ من الماء، هو الطيِّبُ الناجع في الرِّيِّ.


هل تبحثين عن أسماء بنات وصبيان مميزة مستوحاة من شمس الصيف؟

أسماء أولاد رجولية وقوية منتشرة في

كنين

كنين: اشتق هذا الاسم من الكن، ويعنى الاستتار، والكَانُونُ هو المَوْقِدُ.


اشتق هذا الاسم من الكن، ويعني الاستتار، والكَانُونُ هو المَوْقِدُ. و الكَانُونُ الثَّقيلُ الوخْم من النَّاس. وهو أحد الأسماء القديمة النادرة بدولة العراق.

كليم

كليم هو من أسماء الأولاد من أصل عربي، على وزن فعيل بمعنى مفعول و«كليم» بمعنى المتكلم، وموسى كليم الله، أي؛ مخاطبه قال تعالى: «وكلم الله موسى تكليماً» [النساء-164].

بيار

وهو من أقدم الأسماء العراقية، ويرمز إلى القوة والقدرة على مواجهة الصعاب.

سرمد

هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو دوام الزمان من ليل أو نهار، والليل الطويل الدائم الذي لا ينقطع قال تعالى: ﴿قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَداً إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُمْ بِضِيَاءٍ أَفَلَا تَسْمَعُونَ ٧١﴾ (سورة القصص، آية 7 يوجد هذا الاسم بكثرة في دولة العراق فقط، ويقصد به أيضاً الشيء اللامتناهي.

أوس

أوْس هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه الذئب، العطية والعِوَض. أَوْسُ: العِوَضُ والعَطيَّة – كما في لسان العرب. و (الذئب) هو أحد معاني (أَوْس)؛ لذلك سَمَّى كثيرون أبناءهم بـ (أوس)، وهو الشخص المميز الفريد من نوعه، وقد أُطلق على قبيلة الأوس في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.
هل تستهزيك أسماء أولاد حسب الصفات؟

أسماء أولاد رجولية وقوية منتشرة في الأردن

سهم

سهم: هو نصيب أو حصة أو شيء يمثل ملكية في شركة ما


السهم هو نصيب أو حصة أو شيء يمثل ملكية في شركة ما. وجمع سهم بمعنى الحظ والنصيب والقسم والجزء، والسهام في علم الفرائض (النصيب والحظ للوارث الذي يستحقه من أصل المسألة) فبعد عمل تأصيل المسألة في حساب الفرائض يقسم أصل المسألة على الورثة، وإذا أمكن قسمة السهام على الورثة من أصل المسألة فلا حاجة لتصحيحه، كما يعني السرعة.

معاذ

اسم علم مذكر من أصل عربي، ومن معاني الاسم المُعتصِم، المُحصَّن، المحفوظ، المَصُون بالله تعالى. هو اسم مفعول من الفعل «أعاذ». ورد في كتب السيرة، أن سبعة عشر صحابياً كان يسمى باسم معاذ، منهم معاذ بن جبل (ت 18 ھ)، صحابي وواحد ممن جمعوا القرآن.

نائل

اسم مذكر عربي الأصل معناه: مَنْ قُدِّم له عطية أو هدية، المحظي، كاسب الجود. المعطي، المُنيل، المانح، العطية. ويعني الفائز والمنتصر. بينما أولاد نايل (النوايل) كما وصفهم ابن خلدون، هم عرب من الهلاليين.

عتيق

اسم مذكر من أصل عربي، والعَتِيقُ هو القديمُ. و العَتِيقُ هو الكريمُ. وثوبٌ عَتِيقٌ: جَيِّدُ الحِياكَةِ. و العَتِيقُ هو البيتُ العتيقُ: الكَعْبَةُ. يعني المتميز، وعتيق هو الشريف، الحرّ، النجيب، الأصيل، النقيّ الأصل، العبد المعتق، المحرَّر.

عدي

(عَدي) بالياء المخففة هو تصغير عدو، أي خصم أما (عَديّ) بالياء المشددة، فهو اسم مشتقّ من (عَدَا) إذا جرى وركض. ويستخدم (عديّ) للجمع، وهم جماعة القتال الذين يعدون نحو العدو ويهاجمونه. وعندما يكون مفرداً، فيكون بمعنى أول من يحمل على العدو، كما يعني القوة والعزيمة.

معن

معناه: كل ما يُنتفع به، الكثير والقليل (ضد)، اليسير، الماء الظاهر المنكشف، الإقرار بالحق، الطويل والقصير (ضد)، الأديم، الجلد الأحمر، الماعون. ومعن في الجاهلية: كل منفعة وعطية، وفي الإسلام: الزكاة والطاعة والإغاثة. ومعن بن زائدة من أشهر أجواد العرب وأحد شجعانهم. واللفظ يعني المعاني والحكمة.

أسماء أولاد رجولية وقوية منتشرة في

مجدي

مجدي: يعني النجاح والسعي للوصول للأهداف

اسم عربي منسوب إلى المجد، أي العزة، والرفعة، والشرف، والكرم، والأرض المرتفعة. وهو أيضاً (مجد) مع إضافة ياء المتكلم، وبذلك يكون معناه عزتي، وعرفتي، وشرفي، وكرمي. كما ويعني الاسم النجاح والسعي للوصول للأهداف المنشودة بعد بذل الجهد، وأيضاً يدل على التقاليد والموروثات من الأجداد وقد تعد مجداً من الأمجاد الحالية.

سامح

سامح هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو المتسامح والمسامح، الموافق السخي، والمجيد.

هلال

هلال هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو القمر في غير بدوره. يطلق على القمر في أول أيام الشهر الهجري.
وهو مصدر للفعل هلا اي تجلى واستطع. يقال هلا الشهر أي ظهر هلاله، والبعض ينسب سبب تسميته هلال بأن الناس كانت تهلل لظهوره عندما تراه، فسمي هلالاً. والهلال يعني الدفعة من ، وأول المطر، وكذلك طرف الرحى إذا انكسرت.

رشاد

رشاد اسم مولود علم مذكر عربي الأصل، ويعني الإدراك والوعي، والهدي والاستقامة والهداية على طريق الحق، وإصابة وجه الأمر والطريق الصحيح. وهو عكس الغي والضلال.

كارم

هو اسم علم مذكر من أصل عربي، بمعنى كريم وهو الرجل السخي الجوّاد الذي لا ينقطع عطاؤه، والكارم الشريف الفضيل. الرجل الكريم والجواد.

عاطف

اسم علم مذكر أصله عربي وهو الإزار، والمُشفِق الرحيم، وأصل البِرّ والعطاء بما يجود، ويعني أيضاً الحَسَن الخُلق. العطوف على الناس والحنون، وهو المهذب.

أسماء أولاد رجولية وقوية منتشرة في

نِبراس

نِبراس: هو اسم علم مذكر ويعني السراج أو المصباح


هو اسم علم مذكر ومؤنث، أصله سرياني، ويعني السراج أو المصباح، كما يُشير إلى سنان الرمح الحادة، والتي تخترق الأشياء بسرعة، ويدل على الجرأة والقوة، وهو اسم يُطلق أيضاً على الأسد والشخص الشجاع الجسور والجريء، يُشير أيضاً إلى معاني الهداية والرشاد، حيث يُقال مثلاً بأنّ شخصاً ما نبراس قومه، أيّ سيدهم وقائدهم.

نور الدين

نور الدين، هو اسم علم مذكر عربي، يعني الإيمان الهدي وإشراق الهداية، ويعني أيضاً الوجه المشرق الذي يشع نوراً وضياءً. وحامل هذا الاسم شخص منطلق ومحب للحياة. جريء في معاملته مع الآخرين. اجتماعي جداً لحد يصل إلى الحشرية. عنيد ومتزمّت برأيه.

لقمان

هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه الرجل الكثير اللقم والأكل أو التلقام، مأخوذٌ من الفعل لقم أي: أكل سريعاً لكن الناس لم لا يسمون أبناءهم باسم لقمان لأجل هذه الصفات وإنما تيمناً بلقمان الحكيم الذي ورد ذكره في القرآن كما في محكم التنزيل في قوله-تعالى-: ﴿ولقد آتينا لقمان الحكمة﴾ [لقمان من الآية 12].

غزيل

اسم علم مذكر عربي، وهو تصغير غزال، وهو الشادن حين يتحرك ويتمشى بعد ولادته. أو معناه قول الكلام الحلو تغزلاً وحباً.

وارف

وارف، هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو الظل الممتد النبت الشديد الخضرة، النبت الناضر المهتز، ومعناه النبات الأخضر الجميل. ومن مرادفات وارف الطَوِيل، الكَثِير، والواسِع.

الأخضر

اسم عربي، يطلق على الأولاد، ويعني “اللون الأخضر”. قد يرتبط هذا الاسم بالطبيعة والنمو والحياة الخضراء. يُعتبر هذا اللون رمزاً للحياة والخصوبة في العديد من الثقافات.
هل تهمك أسماء أولاد جديدة ونادرة رائجة عام 2024؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا