سيارات / البشاير

كندي يعترف بسرقة أسرار صناعة “تسلا” : إيلون ماسك يشعر بالغضب

أعلن القضاء الفيدرالي ، الخميس، أنّ رجل أعمال كنديًا ألمانيًا يعيش في وأوقف في الولايات المتّحدة، أقرّ بذنبه بسرقة أسرار صناعية من إحدى أكبر شركات صناعة السيارات الكهربائية في العالم. وفق وكالة “فرانس برس”.

ولم يحدّد القضاء الأمريكي هوية الشركة، لكنّ وسائل إعلام في كل من الولايات المتحدة وكندا أكّدت أنّ الشركة المعنيّة هي “تسلا” التي يديرها الملياردير إيلون ماسك.

وبإقراره بذنبه يتجنّب كلاوس بفلوغبيل (58 عامًا) محاكمته جنائيًا لكنّه يواجه عقوبة بالسجن لفترة تصل إلى 10 سنوات.

وقال مكتب المدّعي العام الفيدرالي لشرقي ولاية نيويورك في بيان، إنّ بفلوغبيل الذي “يقيم في جمهورية الصين الشعبية، ويحمل الجنسيّتين الكندية والألمانية، اعترف بأنّه مذنب بتهمة التآمر لنقل أسرار التصنيع الخاصة بأكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة”.

ومن المقرّر النطق بالحكم في هذه القضية في 9 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال المدّعي العام الفيدرالي بريون بيس، إنّ اعتراف المتّهم بالذنب “يُظهر أنّ هذه النيابة العامة تحيل بسرعة إلى المحاكمة أولئك الذين يختلسون الملكية الفكرية لشركات أمريكية، وأنها تحمي اقتصادنا وأمننا القومي”.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا