الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

اجتماعات «إياتا» السنوية تنطلق في دبي

بدأ قادة قطاع الطيران حول العالم اجتماعهم السنوي في دبي ضمن الاجتماع الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، الاثنين، حيث يشهد الحدث، الذي يقام في دولة لأول مرة، وتستضيفه طيران الإمارات، حضور أكثر من 1500 مشارك من قادة القطاع، ومسؤولين حكوميين، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وفي كلمته الترحيبية، أكد عبد الله بن طوق المري الاقتصاد على جهود الإمارات في الاستدامة بقطاع الطيران.

وبعد كلمة بن طوق، افتتح السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات وبصفته رئيس الجمعية العمومية لـ "إياتا" الاجتماع الـ 80 مؤكدا على أهمية احتضان دبي لهذه الفعالية.

وقال كلارك: «رسخت دبي مكانتها في مجال الطيران العالمي، وازدهرت مكانتها بفضل قادتها ذوي الرؤية الثاقبة وسياساتها المتطورة التي تعترف بدور النقل الجوي كعامل تمكين اقتصادي رئيسي، حيث أسهم قطاع الطيران العام الماضي، بنسبة 27% في الناتج المحلي الإجمالي لدبي، وأضاف 37 مليار دولار من القيمة المضافة الإجمالية. إن دبي تتطور بشكل دائم، وآمل أن تتاح للوفود الزائرة فرصة التعرف عن قرب، إلى هذه المدينة، والتمتع بكرم الضيافة الذي تشتهر به دولة الإمارات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا