الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«شي إن» تقدم طلباً لطرح أسهمها في بورصة لندن

نقلت «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة قولها: «إن سلسلة متاجر الملابس الصينية «شي إن» ستقدم طلباً لطرح أسهمها للاكتتاب العام في لندن هذا الأسبوع».

وقال أحد الأشخاص، الذي طلب عدم الكشف عن هويته: «إن التوقيت قد يتغير وليس هناك يقين من أن الصفقة ستتم».

وإذا مضت عملية الإدراج قدماً كما هو متصور، مع تقييم يقدر بنحو 50 مليار جنيه إسترليني (64 مليار دولار)، فسيكون كبيراً بما يكفي لتهدئة المخاوف بشأن وجود ركود لأسواق الاكتتابات العامة في المملكة المتحدة. حتى إن مجرد طرح الشركة 10% من أسهمها، سيجعلها أكبر عملية بيع للأسهم لأول مرة في لندن منذ أن جمعت شركة «غلينكور» ما يقرب من 10 مليارات دولار في 2011.

ومع تضاؤل حصة المدينة من الاكتتابات العامة الأولية في أوروبا إلى أدنى مستوياتها منذ عقود وخسارة البلاد تاجها كأكبر سوق للأسهم في أوروبا من حيث التقييم، فإن الأخبار الجيدة عن شركة «شي إن» ستكون بمنزلة دفعة كبيرة لبورصة لندن. وتعرضت البورصة لضربة بسبب اختيار العديد من الشركات نقل اكتتاباتها العامة إلى أسواق مثل نيويورك. (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا