اقتصاد / صحيفة الخليج

قطاع الخدمات يتعافى في مايو

أظهر مسح نُشر الأربعاء، أن قطاع الخدمات في الولايات المتحدة عاد إلى مسار النمو في مايو / أيار، بعد انكماش قصير الأمد في الشهر السابق.

وربما تدعم بيانات المسح حالة الحذر لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي إزاء التحول إلى خفض أسعار الفائدة.

وقال معهد إدارة التوريدات: إن مؤشره لمديري المشتريات في القطاع غير الصناعي ارتفع إلى 53.8 في الشهر الماضي من 49.4 في إبريل / نيسان. وفاقت قراءة مايو / أيار، وهي الأعلى منذ أغسطس / أب، متوسط تقديرات 59 خبيراً اقتصادياً في استطلاع أجرته رويترز وبلغ 50.8 أي بما يزيد قليلاً على مستوى 50 الذي يفصل النمو عن الانكماش.

وصعد مؤشر النشاط التجاري 10.3 نقطة، وهو أعلى ارتفاع منذ مارس / آذار 2021، إلى 61.2 وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر / تشرين الثاني 2022.

وتسارع نمو الطلبيات الجديدة بعد أن تباطأ في الشهرين السابقين، وتباطأ مؤشرٌ لتكاليف مدخلات الخدمات.

وبالنظر إلى، أن قطاع الخدمات يمثل القسم الأكبر من الناتج الاقتصادي الأمريكي، فإن الارتفاع المفاجئ قد يزيد صناع السياسة في المركزي الأمريكي بشأن الانتقال لخفض أسعار الفائدة بعدما أجبرهم التضخم على الإحجام عن أي تحرك في هذا الاتجاه منذ بداية العام وحتى الآن. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا