اقتصاد / صحيفة الخليج

الاتحاد الأوروبي يعرض الفرص أمام مستثمري

عادي

6 يونيو 2024

17:52 مساء

قراءة دقيقة واحدة

الاتحاد الأوروبي يعرض الفرص أمام مستثمري

الاتحاد الأوروبي يعرض الفرص أمام مستثمري الإمارات

أبوظبي: «الخليج»
نظمت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات فعاليّة نقاشيّة، حول «اتحاد أسواق رأس المال» التابع للاتحاد الأوروبي (Capital Markets Union )، بهدف تعميق العلاقات الاستثمارية بين الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات.
واستهل الحدث بكلمة رئيسية ألقاها يانيس تساكيريس، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، وتضمن سلسلة من الحلقات النقاشية الغنية بمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى وخبراء ماليين وصناع السياسات من الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات. حيث تطرق المتحدثون إلى الدور الاستراتيجي لاتحاد أسواق رأس المال في تعزيز كفاءة وتكامل أسواق رأس المال في الاتحاد الأوروبي. وشددت المناقشات على جهود الاتحاد الأوروبي ونتائجه في إنشاء المزيد من الفرص الاستثمارية في الأسواق المالية الأوروبية للمستثمرين من الدول الثالثة، ومن أبرزها دولة الإمارات.
وقالت لوسي بيرغر، سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات: «تُعدّ دولة الإمارات شريكاً استثمارياً مهماً للغاية للاتحاد الأوروبي، فيما يعدّ الاتحاد الأوروبي أكبر شريك استثماري لدولة الإمارات. لذا فمن خلال رفع مستوى الوعي حول الإمكانات الواعدة لاتحاد أسواق رأس المال في الاتحاد الأوروبي، فإننا لا نعزز روابطنا الاقتصادية فحسب، بل نفتح أيضاً فرصاً استثمارية جديدة لكلا المنطقتين، مما يفيد في نهاية المطاف علاقتنا الثنائية بشكل عام».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/345575f4

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا