اقتصاد / صحيفة الخليج

«باكسوس» تطلق عملة «ذا ليفت دولار» الافتراضية المستقرة من

عادي

6 يونيو 2024

17:59 مساء

قراءة دقيقة واحدة

تشارلز كاسكاريلا

أطلقت «باكسوس»، الشركة التي تقف وراء العملة الافتراضية المستقرة لشركة «باي بال هولدينغز»، عملة مشابهة توفر عائداً بنسبة 5%، وذلك مع تسارع شركات العملات المشفرة للاستفادة من أسعار الفائدة المرتفعة.
وقال بيان صادر، الأربعاء، عن شركة تابعة لـ «باكسوس» في ، إن عملة «ذا ليفت دولار» أو «USDL»، مرتبطة بالدولار.
وأضاف البيان: إن الشركة التي تحمل اسم «باكسوس أنترناشونال»، ستخضع لرقابة الهيئة المنظمة لسوق أبوظبي العالمي.
وقال تشارلز كاسكاريلا، الرئيس التنفيذي لـ «باكسوس»، ومقرها نيويورك، في مقابلة، إن الشركة اختارت إصدار العملة المستقرة من أبوظبي، لأنه لم يكن من المؤكد كيف سيتم التعامل مع هذه العملة بموجب القانون .
وأضاف أن الشركة أرادت جعل هذه العملة متاحة في الولايات القضائية «حيث لدينا ثقة أكبر في قدرتها على الامتثال لجميع القواعد واللوائح والقوانين المختلفة». وفي الولايات المتحدة، سينظر إلى العملة المستقرة ذات العائد المبرمج مسبقاً على أنها أوراق مالية من قبل المنظمين.
ومثل الكثير من العملات المستقرة الأخرى، فإن «USDL» مدعومة بالكامل بسلة من الأوراق المالية الحكومية الأمريكية والأصول الشبيهة بالنقود، للمساعدة في الحفاظ على ربطها بالدولار. (وكالات)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2mj2jnm4

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا