اقتصاد / صحيفة الخليج

«بي إم آي» ترفع نمو اقتصاد 2025 إلى 6.7%

دبي: خالد موسى

رفعت «بي إم آي» التابعة لوكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أمس الخميس، توقعات نمو اقتصاد دولة في 2025 من 5.3% في التوقعات السابقة خلال مايو الماضي إلى 6.7% في التوقعات الجديدة في يونيو الجاري، لكنها خفضت توقعاتها للنمو في 2024 من 4% في التوقعات السابقة إلى 3.8% في التوقعات الجديدة. وجاءت التوقعات الجديدة رداً على سؤال «الخليج».

وقال جون أشبورن، كبير الاقتصاديين في الأسواق الناشئة في «بي أم آي» في طاولة مستديرة حول الأسواق الناشئة في 2024 عبر الإنترنت: «أنا متفائل جداً بشأن الإمارات مع الصعود الكبير للشركات هناك، والاستثمار في الخضراء وفي ». وقال: «لا يجب القلق على الاقتصادات في دول الشرق الأوسط فهي قوية بل ما يجب القلق عليه هو البلدان الإفريقية مثل نيجيريا والغابون».

وفي شأن الطلب على النفط، قال أشبورن: «أتوقع أن يبقى الطلب قوياً على النفط في 2024، وأن تكون الأسعار ضمن مستوى 83 و84 دولاراً للبرميل، لكن هذا الطلب سيقل في عام 2025، مع بدء التخلص التدريجي من النفط والذهاب نحو الطاقة البديلة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا