اقتصاد / صحيفة الخليج

3 شركات أمريكية تتجاوز كامل القيمة السوقية للأسهم الصينية

عادي

7 يونيو 2024

11:39 صباحا

قراءة دقيقتين

تبلغ قيمة شركات مايكروسوفت وإنفيديا وأبل، مجتمعة الآن أكثر من سوق الأسهم الصينية.
مع إجمالي القيمة السوقية التي تبلغ نحو 9.2 تريليون دولار، تجاوزت شركات التكنولوجيا الثلاث الأكثر قيمة جميع الأسهم التي تبلغ قيمتها نحو 9 تريليونات دولار، والتي يتم تداولها بنشاط في البورصات الصينية باستثناء هونغ كونغ، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبيرغ.
وقد أدى طلب المستثمرين على التعرض للذكاء الاصطناعي إلى دفع العديد من الأسهم في القطاع إلى مستويات قياسية.
شهدت شركة إنفيديا، التي يمكن القول إنها أكبر مستفيد من الفيضان الهائل من الإنفاق على الذكاء الاصطناعي في العام الماضي، وصول قيمتها السوقية إلى 3 تريليونات دولار هذا الأسبوع، لتصبح أول شركة لرقائق الكمبيوتر تفعل ذلك.
وهيمنت الشركة التي يقع مقرها في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا على السوق بمنتجاتها المرغوبة للغاية والتي تساعد في تشغيل مراكز البيانات التي تدير مهام حوسبة الذكاء الاصطناعي المعقدة. وفي الوقت نفسه، استثمرت مايكروسوفت في أوبن أيه آي وتقوم بإدخال ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها.
لم تحقق شركة أبل أقوى أداء هذا العام، حيث تعرضت أسهم عملاق التكنولوجيا لضغوط بسبب المخاوف بشأن تباطؤ الطلب على أجهزة أيفون في وغرامة قدرها ملياري دولار من الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، أصبحت أسهم الشركة إيجابية للتو لعام 2024 مع تحسن معنويات المستثمرين تجاه صانع أيفون ببطء.
وقال روس مولد، مدير الاستثمار في شركة آيه جيه بيل: «سيكون الباحثون عن الزخم والنمو راضين عن ثقتهم بمايكروسوفت وآبل وإنفيديا، نظراً لمواقعهم التنافسية القوية وهوامش الضخمة وميزانياتهم العمومية القوية».
قال مولد: «يكمن الخطر هنا في الخلط بين الموثوقية والسلامة، لأن التقييم المرتفع للغاية يمكن أن يترك سعر السهم مكشوفاً على الجانب السلبي إذا كانت التوقعات عالية جداً وحدث شيء غير متوقع». (بلومبيرغ)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/y39m68j7

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا