اقتصاد / اكادير 24

أسعار النفط ترتفع بدعم تصريحات كبار مسؤولي “أوبك+” حول استقرار السوق

أكادير24 | Agadir24/ وكالات

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط اليوم الجمعة، 7 يونيو 2024، مدعومة بتصريحات من كبار مسؤولي النفط تؤكد التزام أوبك+” بالحفاظ على استقرار السوق.

وبحلول الساعة 6:٥٥ صباحاً بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة للخام “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.10% إلى 75.58 دولار للبرميل، بينما صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 0.04% إلى 79.88 دولار للبرميل، وذلك حسب بيانات وكالة “بلومبرغ”.

وقد شهدت أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً أمس الخميس، حيث أغلقت عقود “برنت” على ارتفاع 1.85% إلى 79.87 دولار للبرميل، والخام الأمريكي بنسبة 2% إلى 75.55 دولار للبرميل.

ويأتي هذا الارتفاع في أعقاب تأكيد الأمير عبد العزيز بن سلمان، خلال مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، على أن اتفاق مجموعة “أوبك+” الأخير يحتفظ بخيار تعليق تغييرات الإنتاج مؤقتاً أو عكسها إذا لزم الأمر.

وشدد الوزير السعودي على أن المجموعة لن ترضخ للضغوط الخارجية وستحافظ على توازن سوق النفط العالمية.

من جانبه، أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي التزام بلاده تجاه “أوبك+” وكذلك تجاه المستهلكين، مثمناً دور التخفيضات الطوعية في دعم استقرار أسواق النفط.

وتجدر الإشارة إلى أن “أوبك+” قد وافقت على السماح للإمارات بزيادة الإنتاج تدريجياً بمقدار 300 ألف برميل يومياً، بينما قررت المجموعة تمديد إنتاج النفط حتى نهاية العام المقبل.

وتشير التوقعات إلى أن أسعار النفط قد تستمر في الارتفاع خلال الفترة القادمة، مدعومة بانتعاش الطلب العالمي على الطاقة وارتفاع التضخم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا