الارشيف / اقتصاد / عكاظ

الذهب يهبط.. الأوقية عند 2,293 دولار

تراجعت أسعار الذهب 3% في آخر جلسة لها، وسط ارتفاع الدولار وعوائد السندات إلى جانب انخفاض الطلب، بعد أن أظهرت بيانات أن بنك الشعب الصيني توقف عن شراء المعدن النفيس في شهر مايو الماضي، بعد 18 شهراً متتالية من عمليات الشراء.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 3.46% أو 82 دولاراً إلى 2,293.78 دولار للأوقية، فيما سجل خسارة أسبوعية بنسبة 1.47%. وتراجعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر بنسبة 2.7% أو 65.9 دولار إلى 2,325 دولار للأوقية، فيما سجل خسائر أسبوعية 0.9%. وسجل الذهب خسائر للأسبوع الثالث على التوالي، إذ بدد المعدن الأصفر معظم مكاسبه الأسبوعية عقب صدور بيانات المركزي الصيني، وهو الآن مرتفع 0.6% هذا الأسبوع. ولم يضف المركزي الصيني أي كمية من الذهب إلى احتياطاته الاستراتيجية للمرة الأولى منذ أكتوبر 2022. وفي نهاية شهر مايو الماضي، كان لدى البنك 72.80 مليون أوقية من الذهب، وهو نفس عدد الأوقيات التي كانت لديه في نهاية أبريل الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا