اقتصاد / صحيفة الخليج

إنتاج 6.6 مليون «نوكيا» في خلال عامين

القاهرة: «الخليج»

أعلنت شركة «إتش إم دي العالمية»، المالكة العلامة التجارية «نوكيا»، أنها تستهدف، خلال عامين، تصدير 4.6 مليون سنوياً منتجة في إلى الأسواق الإفريقية، إلى جانب تصنيع مليوني هاتف للسوق المصري، خلال عامين.

والتقى الدكتور عمرو طلعت، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، جون فرانسوا باريل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة؛ حيث تم خطط الشركة التوسعية في مصر، وتعزيز أنشطة تصنيع وتصدير الهواتف المحمولة التقليدية والذكية لصالح «نوكيا»، انطلاقاً من مصنع الشركة المصرية لصناعات السليكون بالمنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.

وأكد طلعت حرص الحكومة المصرية على تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع الإلكترونيات، وتهيئة بيئة داعمة لنمو الاستثمارات في مجال صناعة الإلكترونيات، من خلال تقديم التسهيلات المطلوبة.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بتشجيع إقامة شراكات بين الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الهواتف المحمولة والشركات المحلية، لنقل المعرفة وخلق فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى توطين صناعة الإلكترونيات.

وأضاف أن مصر نجحت، خلال السنوات القليلة الماضية، في جذب عدد من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الإلكترونيات للاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وأكد باريل التزام الشركة بخططها التوسعية لتصنيع الهواتف المحمولة التقليدية والذكية في مصر، بناء على الاتفاقية الموقعة مع الشركة المصرية لصناعات السليكون «سيكو».

وأضاف أن الشركة تعتزم جعل مصر مركزاً إقليمياً لتصنيع وتصدير هواتفها المحمولة لأسواقها الخارجية، وتحرص على زيادة القيمة المضافة، ونسبة المكون المحلي في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا