اقتصاد / صحيفة اليوم

الشرقية.. الشؤون الإسلامية تواصل خدمة الحجاج القادمين عبر المنافذ الحدودية البرية

  • 1/2
  • 2/2

يواصل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، خدمة ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج، عبر المنافذ الحدودية البرية الخمسة المتمثلة في منفذ الرقعي الحدودي مع دولة ، ومنفذ سلوى الحدودي مع دولة قطر، ومنفذ جسر الملك فهد مع مملكة البحرين، ومنفذ البطحاء مع دولة العربية المتحدة، ومنفذ الربع الخالي الرابط مع سلطنة عمان.
وأوضح فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية، أنه جرى توزيع أكثر من 22,768 مطبوعة علمية على الحجاج، تضمنت موضوعات عن أحكام المناسك، وأعمال الحج، والدعاء من الكتاب والسنة، وكتاب "حصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة"، و"دليل الحاج والمعتمر"، وعقيدة أهل السنة والجماعة، والمنهج لمن يريد الحج، وشرح أصول الإسلام، وغيرها من الكتب بعدة لغات عالمية.


5000 بطاقة تعريفيةكما وزع فرع الوزارة أكثر من 5000 بطاقة تعريفية تحمل باركودًا تعريفيًا لتطبيقات الوزارة التي تسهم بدورها في تقديم الخدمات الميسرة بين يدي الحجاج، والتي من بينها "رشد" الذي يتضمن المصحف الشريف، ، اتجاه القبلة، والحج الافتراضي بعدة لغات، وغيرها من الخدمات التي تعينهم على أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.
وأوضح فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في سبيل خدمة ضيوف الرحمن، وتسهيل أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا