اقتصاد / صحيفة الخليج

مبادرة لتسريع الصادرات في

عادي

12 يونيو 2024

18:50 مساء

قراءة دقيقتين

المشاركون بالورشة بحضور رجاء المزروعي

أبوظبي: «الخليج»
نظّمت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ورشة عمل لبحث المراحل المقبلة من مبادرة «تسريع الصادرات Xport Xponential»، بهدف إيضاح أهم الجوانب العملية، التي ستحدد آليات التطبيق الفعلي للمبادرة والتصورات الاستراتيجية للشراكات المنتظرة بين الأطراف المعنيين بها في المرحلة المقبلة، ودورها في توفير بيئة تمويلية شاملة للشركات المصدرة في الدولة.
وخلال الورشة، قدمت رجاء المزروعي، الرئيس التنفيذي للشركة عرضاً شاملاً ومفصلاً حول المبادرة، تناولت فيه أهدافها والشراكات المسجلة فيها حتى الآن، ومعايير وإجراءات الانضمام إليها، مستعرضةً أهم الأرقام والمخرجات المتوقعة منها.
وقالت: «نطمح من خلال هذه المبادرة إلى إحداث نقلة نوعية في مشهد التجارة الخارجية لدولة ، ونسعى إلى دعم المصنّعين والمصدّرين المحليين، وتشجيعهم على التوسع في أسواق خارجية جديدة، حيث تؤكد الشركة استعدادها الدائم لدعمهم وتضع كافة إمكاناتها التأمينية والتمويلية والاستشارية أمام شركات التصنيع والتصدير وإعادة التصدير المحلية، للمساهمة في تعزيز المكانة الرائدة لدولة الإمارات كمركز اقتصادي عالمي فعال، وكشريك تجاري مؤثر بشكل ملموس في رسم خريطة التجارة العالمية».
وأكدت أن المبادرة تمثل ترجمة عملية لمستهدفات رؤية «نحن الإمارات 2031»، التي تسعى الدولة من خلالها إلى رفع الناتج المحلي الإجمالي إلى 3 تريليونات درهم، وزيادة الصادرات غير النفطية إلى 800 مليار درهم، وزيادة حجم التجارة الخارجية إلى 4 تريليونات درهم بحلول العقد المقبل، من خلال تعزيز مسارات التبادل التجاري بين الدولة وشركائها المختلفين.
كما شهدت الورشة مشاركة ماجد جلفار، رئيس تأمين الائتمان التجاري وتمويل الصادرات ؛ وهيثم الخزاعلة، رئيس إدارة المخاطر؛ ومنصور الخاجة، رئيس المالية والإدارة لدى الشركة.
وتشهد المبادرة منذ إطلاقها اتساع شبكة شركائها، والتي تضم حتى الآن عدداً من الجهات على المستويين الاتحادي والمحلي، على أن ينضم المزيد من المؤسسات والشركات من القطاعين الحكومي والخاص إلى قائمة شركاء المبادرة في المرحلة المقبلة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/7hrb598k

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا