اقتصاد / صحيفة الخليج

موانئ أبوظبي تشغل عدداً من محطات السفن السياحية في

عادي

أبرمت امتيازاً نهائياً مع «البحر الأحمر المصرية»

12 يونيو 2024

18:30 مساء

قراءة دقيقتين

أحمد المطوع وأسامة صالح يوقعان الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، توقيع اتفاقية امتياز نهائية مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، لتطوير وتشغيل وإدارة ثلاث محطات للسفن السياحية في موانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ.
وبموجب هذه الاتفاقية، ستخصص المجموعة استثمارات إجمالية تبلغ 4.7 ​​مليون دولار، على مدار الأعوام الخمسة عشر المقبلة، لتغطي إدارة وتشغيل محطات السفن السياحية الثلاث، التي من المتوقع أن تدخل طور التشغيل في عام 2025، وستقدم من خلالها خدمات جديدة تستقطب المزيد من مشغلي السفن السياحية، وتضيف مسارات جديدة وتعزز أنشطة شبكة محطات السفن السياحية التابعة للمجموعة في منطقة البحر الأحمر، إضافة إلى زيادة أعداد السياح القادمين عبر السفن السياحية، وتحسين تجربة السفر والرحلات البحرية.
تم توقيع الاتفاقية النهائية، في مقر مجلس الوزراء المصري في القاهرة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، و الفريق مهندس كامل الوزير، النقل المصري، ومريم الكعبي، سفيرة دولة لدى ؛ والكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، من قبل أحمد المطوع، الرئيس التنفيذي الإقليمي في مجموعة موانئ أبوظبي، واللواء بحري أسامة صالح، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر.
وأبرمت المجموعة اتفاقيتي امتياز بالأحرف الأولى لمدة 30 عاماً مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتطوير وإدارة وتشغيل محطة لسفن الدحرجة ومحطة للسفن السياحية في ميناء العين السخنة.
وقال الشامسي: «استكمالاً لاتفاقيتنا التي أبرمناها بالأحرف الأولى في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، فإننا نعرب عن سعادتنا بتوقيعنا اليوم الاتفاقية النهائية التي تؤكد مساعينا لرفد قطاع السفن في منطقة البحر الأحمر، وتعزيز جهودنا لتوفير مرافق وخدمات عالمية المستوى للمسافرين عبر السفن السياحية، تماشياً مع جهودنا الرامية لتحقيق رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة، وفي ظل العلاقات الثنائية المميزة التي تجمع بين دولة الإمارات ومصر».
وأضاف الشامسي: «يتمتع ميناء العين السخنة بموقع استراتيجي مطل على الساحل الغربي لخليج السويس، ونتطلع إلى التعاون مع شركائنا في الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتلبية جميع متطلبات الأعمال في المنطقة من خدمات رئيسية للسفن السياحية وسفن الدحرجة».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ya69zs6h

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا