اقتصاد / صحيفة الخليج

أسهم أوروبا ترتفع مع استمرار انتعاش قطاع البنوك

ارتفعت الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات الثلاثاء، رغم صدور بيانات رسمية أظهرت تسارع التضخم السنوي في منطقة اليورو في القراءة النهائية لشهر مايو، وفي ظل ترقب قرار بنك إنجلترا بشأن الفائدة الخميس القادم.

وفي ختام الجلسة، زاد مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنسبة 0.66% إلى 514 نقطة، بقيادة أسهم قطاع البناء التي ارتفعت 1.3%.

وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.60% إلى 8191 نقطة، وزاد مؤشري "داكس" الألماني بنسبة 0.35% إلى 18131 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.76% إلى 7628 نقطة.

وصعد سهم "هارجريفيس لانسداون" البريطانية المتخصصة في خدمات الإدارة الرقمية للثروات بنسبة 5.26%، بعدما أوصى مجلس إدارتها المساهمين بالموافقة على بيع أسهم لتحالف المستثمرين الذي تقوده "سي في سي".

وعلى صعيد آخر، أوضحت بيانات صدرت عن مكتب الإحصاءات الأوروبي اليوم، تسارع التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في منطقة اليورو إلى 2.6% في مايو من 2.4% في أبريل تماشياً مع القراءة السابقة.

وذلك في ظل تقييم المستثمرين آفاق السياسة النقدية في تكتل الدول ذات العملة الموحدة، بعدما قرر المركزي الأوروبي مطلع الشهر الجاري خفض أسعار الفائدة الأساسية للمرة الأولى منذ 5 سنوات.

وتترقب الأسواق نتائج اجتماع بنك إنجلترا الخميس القادم، ويتوقع المحللون على نطاق واسع تثبيت المصرف للفائدة عند 5.25%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا