اقتصاد / ارقام

أفضل خطوط الطيران لعام 2024.. القطرية الأولى عالميًا والسعودية الأكثر تطورًا

للمرة الثامنة على مدى 25 عامًا، حازت الخطوط الجوية القطرية على الجائزة المعروفة باسم "الأوسكار للطيران التجاري" في عام 2024، تقديرًا لجودة الخدمة التي تقدمها للمسافرين على متن رحلات أسطولها.

 

وبدأت شركة الاستشارات البريطانية في تقديم الجوائز لشركات الطيران العالمية منذ عام 1999، عندما أطلقت "سكاي تراكس" أول استطلاع لقياس رضا العملاء، وشارك هذا العام أكثر من 21 مليون عميل من 100 دولة و350 شركة طيران.

 

وفيما يلي الجوائز المختلفة والمقدمة لشركات الطيران العالمية، بناء على المسح الذي تم إجراؤه في الفترة من سبتمبر إلى مايو 2024، ووزعت الجوائر في حفل أقيم الإثنين 24 يونيو بالقرب من مطار هيثرو في لندن.

 

 

أفضل شركات الطيران عالميًا في 2024

 

- بالإضافة إلى حصولها على لقب أفضل شركة طيران في العالم لعام 2024، حصدت "الخطوط الجوية القطرية" جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وأفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم، وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط.

 

 

- احتلت "الخطوط الجوية السنغافورية"، الفائزة بجائزة أفضل شركة طيران لعام 2023، المرتبة الثانية عالمياً لعام 2024، وحازت جائزة أفضل طاقم عمل في العالم، وجائزة أفضل درجة أولى في العالم، كما حصدت جائزة أفضل شركة طيران في آسيا.

 

- خلت المراكز العشرة الأولى، مرة أخرى، من شركات طيران أمريكا الشمالية، حيث جاء "طيران " في المرتبة الثالثة ومتقدمًا مركزًا واحدًا عن العام الماضي، وخطوط "أول نيبون" اليابانية في المركز الرابع، و"كاثي باسيفيك" من هونج كونج في المركز الخامس.

 

أفضل شركات الطيران في العالم خلال عام 2024

الترتيب

اسم الخطوط الجوية

ترتيب عام 2023

1

القطرية

2

2

السنغافورية

1

3

الإمارات

4

4

أول نيبون آيروايز (أنا)

3

5

كاثي باسيفيك آيروايز

8

6

اليابانية

5

7

التركية

6

8

إيفا آير

9

9

الفرنسية

7

10

السويسرية

12

 

الخطوط الأكثر تطورًا

- فازت "الخطوط الجوية السعودية" بجائزة عام 2024 باعتبارها شركة الطيران الأكثر تطورًا في العالم، وتعكس هذه الجائزة تحسين جودة شركة الطيران عبر برنامج الجوائز بأكمله، وتقييم التغيير لكل شركة طيران في التصنيف العالمي، وأدائها في فئات الجوائز المختلفة.

 

- شهد عالم ما بعد كوفيد-19 ارتفاعًا في الوعي بالأمراض، وكانت أنظف 10 شركات طيران في العالم في الغالب آسيوية، واحتلت شركة "كاثي باسيفيك" المركز الأول، ثم "أول نيبون آيروايز" و"إيفا" و"القطرية" و"السنغافورية".

 

- حصلت "الخطوط الجوية الإثيوبية" على لقب الأفضل في إفريقيا للعام السادس على التوالي، وكانت "الخطوط الجوية التركية" هي الأفضل في أوروبا، وكانت "هاينان آيرلاينز" هي الأفضل في .

 

- واختيرت "دلتا إيرلاينز" كأفضل شركة طيران في أمريكا الشمالية، كما حصلت أيضًا على جائزة أفضل خدمة طاقم طيران في المنطقة.

 

المصادر: استطلاع سكاي تراكس السنوي – سي إن إن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا