اقتصاد / صحيفة الخليج

نيكاي الياباني يغلق عند أعلى مستوى منذ 9 إبريل

عادي

بفضل أسهم التكنولوجيا

26 يونيو 2024

11:06 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

ارتفع المؤشر نيكاي الياباني بأكثر من واحد بالمئة ليصل إلى أعلى مستوى إغلاق في شهرين ونصف الشهر، الأربعاء، مع إقبال المستثمرين على شراء أسهم التكنولوجيا وارتفاع الأسهم المرتبطة بالرقائق.
وزاد نيكاي 1.26 بالمئة إلى 39694.50 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ التاسع من أبريل /نيسان، بعدما لامس أعلى مستوى خلال ثلاثة أشهر تقريبا عند 39788.63 نقطة.
كما أنهى المؤشر توبكس الأوسع نطاقا التداول مرتفعا 0.56 بالمئة إلى 2802.95 نقطة.
وصعدت الأسهم المرتبطة بالتكنولوجيا في بعد فترة هدوء في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك عقب الأداء القوي لشركة إنفيديا لرقائق الذكاء الاصطناعي وغيرها من شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة خلال الليل.
وقفز سهم أدفانتست، التي تعد إنفيديا من بين عملائها، سبعة بالمئة ليصبح أكبر الرابحين من حيث النسبة المئوية اليوم، كما زاد سهم طوكيو إلكترون 3.6 بالمئة. وكسب نيكي بفضل السهمين 231 نقطة.
وعزز صعود نيكاي، الأربعاء معنويات المستثمرين الذين ينتظرون مزيدا من الوضوح بشأن مسار السياسة النقدية لبنك اليابان.
وارتفع سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو واحدا بالمئة وكسب سهم سوفت بنك للاستثمار في الذكاء الاصطناعي 1.6 بالمئة. (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mrxxpmk6

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا