اقتصاد / كاش نيوز

أسعار الأسمدة في تقفز 54% بسبب أزمة الغاز

قال رؤساء شركات لأنتاج الأسمدة في إن  أسعار الأسمدة في السوق الحرة ارتفعت بنحو 54% خلال شهر يونيو الجاري، لتصل إلى 20 ألف جنيه للطن مقابل 13 ألفاً في مايو.

وأكد المسئولون ان انخفاض الكميات المنتجة من الغاز محلياً أثر بشكل كبير على تشغيل المصانع، وبالتالي عدم الوفاء باحتياجات السوق في الوقت الذي زاد فيه الطلب على السماد من أجل المحاصيل الصيفية، ما أدى إلى رفع أسعار السماد في السوق الحرة.

وأعلنت شركتا “أبو قير للأسمدة” و”سيدي كرير للبتروكيماويات”، أمس الثلاثاء، عن توقف مصانعهما عن الإنتاج انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي، فيما أعلنت “موبكو” اليوم عن انقطاع الغاز الطبيعي عن مصانعها، وهو ما أثر سلباً على أسهم القطاع في البورصة المصربة.

يأتي قطع الغاز الطبيعي عن مصانع الأسمدة الأكثر استهلاكاً له والمنتجة لمادة “اليوريا” بشكلٍ خاص، وسط تركيز وزارة البترول على زيادة الكميات المورّدة إلى محطات الكهرباء لتلبية احتياجات المواطنين.

CNA– الخدمة الإخبارية،، وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا