اقتصاد / صحيفة اليوم

تدريبات ومناقشات حول معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع الهيئة للمواصفات والمقاييس والجودة، ورشة عمل ”السلامة والصحة المهنية بين متطلبات مواصفة الأيزو 45001 وبيئة العمل“.
وقدّمها المهندس خالد الزهراني مدير عام المكتب التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للجودة المُكلّف، وذلك بمقر الغرفة.

السلامة والصحة المهنية

وتناولت الورشة ضمن محاورها الرئيسة: (مقدمة تعريفية عن السلامة والصحة المهنية، والغرض من أنظمة السلامة والصحة المهنية ودورها في التقليل من المخاطر ومنع الإصابات المرتبطة بالعمل وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية، وتجنّب وقوع الحوادث والمحافظة على سلامة المنشأة والعاملين فيها).

ورشة عمل توعوية حول تطبيق معايير السلامة الدولية في بيئة العمل بالأحساء

تطوير مستمركما ناقشت متطلبات مواصفة الأيزو 45001 وكيفية بنودها على أنشطة المنشأة، ومساهمتها في التحسين والتطوير المستمر لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية، ومفهوم العملية والنظام ومبادئ نظم الإدارة في السلامة والصحة المهنية، وشرح نموذج نظام إدارة الجودة ومنهج عملية ومتطلبات مواصفة الأيزو 45001.
وجاءت الورشة في إطار علاقات التعاون المستمرة بين الغرفة والهيئة وضمن استراتيجية الغرفة ومبادراتها المتنوعة لتنمية الكوادر البشرية، وترقية بيئة العمل الداخلية، ودعم كفاءة الأداء الاستراتيجي، وزيادة الإنتاجية، وترسيخ الجودة وتحسين صورة المنشأة ودعم مزاياها التنافسية والاستدامة.
ورشة عمل توعوية حول تطبيق معايير السلامة الدولية في بيئة العمل بالأحساء

يُشار إلى أن مجلس الوزراء الموقر وافق في مارس الماضي على انضمام المملكة إلى اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 187 بشأن الإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنيتين لعام 2006، والتي تهدف إلى تعزيز السلامة والصحة في مكان العمل وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية للعمال في جميع أنحاء العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا