اقتصاد / ارقام

كيف ساعد الذكاء الاصطناعي على زيادة الاندماج والاستحواذ في سوق العملات المشفرة؟

  • 1/2
  • 2/2

باتت شركات تعدين العملات المشفرة بؤرة مستهدفة لعمليات الاندماج والاستحواذ في الآونة الأخيرة مع تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وحدث تنصيف معدل تعدين البيتكوين الذي وقع في أواخر أبريل الماضي.

 

وصعدت القيمة السوقية لشركات تعدين البيتكوين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 22.8 مليار دولار هذا الشهر وفق مذكرة بحثية صدرت عن مصرف "جيه بي مورجان" في السابع عشر من يونيو.

 

وتمتلك شركات تعدين البيتكوين مراكز بيانات ضخمة، ويمكنها الوصول لخطوط الإنترنت فائق السرعة المصنوعة من الألياف، ومصادر طاقة متنوعة في جميع أرجاء الولايات المتحدة، وهي تلك المرافق اللازمة لأعمال الذكاء الاصطناعي التي تتطلب قدرات حاسوبية عالية.

 

 

ومن جهة أخرى، أصبحت حاجة شركات التعدين لتنويع مصادر إيراداتها أكثر إلحاحاً بعد انتهاء حدث تنصيف معدل تعدين البيتكوين، حيث باتت عملية توليد وحدات جديدة من العملة أقل ربحية بدرجة كبيرة.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 

وقال "جيه بي مورجان" إن بعض شركات تعدين البيتكوين بدأت تشعر بضائقة مالية بسبب انخفاض عائد عملية التحقق من كتل البيانات في شبكة البيتكوين إلى النصف، وشرعت في استكشاف استراتيجيات للتخارج من هذا النشاط.

 

لذا تصاعدت عمليات الاندماج والاستحواذ في سوق شركات تعدين العملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة السوقية في الآونة الأخيرة، إذ باتت تطلعاتها وأهدافها تتماشى مع احتياجات قطاع الذكاء الاصطناعي الناشئ من بنية تحتية ومصادر للطاقة.

 

 

وفي دلالة على ذلك، أعلنت شركة "كور ساينتفيك" الأمريكية المتخصصة في تعدين البيتكوين الثلاثاء الماضي، صفقة للاستحواذ على "كور ويف"، إحدى الشركات التابعة لصانعة الرقائق "إنفيديا"، وتعد إحدى الشركات الرئيسية التي توردها بتقنيات صناعة رقائق الذكاء الاصطناعي.

 

ومن شأن هذه الصفقة استفادة "كور ويف" من 70 ميجاواط من القدرة الحاسوبية التي تمتلكها "كور ساينتفيك"، والتي ستحصل في المقابل على إيرادات إضافية بقيمة 1.2 مليار دولار على مدار 12 عاماً الاستحواذ.

 

وقبل يوم واحد من الإعلان عن هذه الصفقة، قالت مجموعة Hut 8 المتخصصة في تعدين البيتكوين إنها حصلت على ديون قدرها 150 مليون دولار من شركة الأسهم الخاصة "كواتو"، وذلك لمساعدتها على تدشين مراكز بيانات خاصة بها للذكاء الاصطناعي.

 

المصدر: سي إن بي سي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا