اقتصاد / صحيفة الخليج

طلبات إعانة البطالة بأمريكا تتراجع 6 آلاف في أسبوع

عادي

27 يونيو 2024

17:29 مساء

قراءة دقيقتين

الآلاف يصطفون خارج مكتب البطالة المؤقت بولاية (رويترز)

تقدم عدد أقل من الأشخاص بطلبات للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، لكن العدد الإجمالي للأمريكيين الذين حصلوا على إعانات البطالة ارتفع إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين.
وذكرت وزارة العمل الخميس أن طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي في 22 يونيو انخفضت بمقدار 6000 إلى 233000 من 239000 في الأسبوع السابق.
ومع ذلك، ارتفع إجمالي عدد الأمريكيين الذين يحصلون على إعانات البطالة للأسبوع الثامن على التوالي، إلى 1.84 مليون، للأسبوع الذي يبدأ في 15 يونيو. وهذا هو أكبر عدد منذ نوفمبر 2021.
ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الاقتراض القياسي 11 مرة بدءاً من مارس 2022 في محاولة لخفض التضخم المرتفع منذ أربعة عقود والذي هز الاقتصاد بعد انتعاشه من ركود كوفيد-19 في عام 2020. وكان هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي هو تهدئة سوق العمل الساخنة وتباطؤ نمو الأجور، وهو ما يمكن أن يغذي التضخم.
وكان العديد من الاقتصاديين يتوقعون أن تؤدي الزيادات السريعة في أسعار الفائدة إلى حدوث ركود، ولكن تم تجنب ذلك حتى الآن بفضل الطلب الاستهلاكي القوي وسوق العمل الأكثر ثباتاً من المتوقع.
وتتجه طلبات الحصول على إعانات البطالة إلى الارتفاع في يونيو، بعد أن ظلت في الغالب أقل من 220 ألفاً هذا العام. وارتفع معدل البطالة إلى 4% في شهر مايو/ أيار، على الرغم من أن أصحاب العمل في الولايات المتحدة أضافوا 272 ألف وظيفة الشهر الماضي. وصلت إعلانات الوظائف لشهر إبريل إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2021.
وأظهر تقرير يوم الخميس الصادر عن وزارة العمل أن متوسط ​​المطالبات لأربعة أسابيع، والذي يخفف بعض التقلبات من أسبوع لآخر، ارتفع بمقدار 3000 إلى 236000. (أ ب)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5n6wccuc

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا