اقتصاد / صحيفة الخليج

بلومبيرغ: ميزانية 150 مليار دولار تنقل «أدنوك» لأكبر مبرمي الصفقات عالمياً

عادي

28 يونيو 2024

11:36 صباحا

قراءة دقيقتين

بلومبيرغ: ميزانية 150 مليار دولار تنقل «أدنوك» لأكبر مبرمي الصفقات عالمياً

بلومبيرغ: ميزانية 150 مليار دولار تنقل «أدنوك» لأكبر مبرمي الصفقات عالمياً

دبي: خنساء الزبير
علقت وكالة «بلومبيرغ» على النشاط الذي تشهده شركة أدنوك مؤخراً في إبرام للصفقات، وقالت إن تخصيص ميزانية 150 مليار دولار يجعل الشركة واحدة من أكبر مبرمي الصفقات بالعالم، وليس بالمنطقة فحسب.
ومع تزايد نشاط أدنوك زاد تدفق المصرفيين إليها من جميع أنحاء العالم، والذي ظلت «بلومبيرغ» تتابعه.
وأشارت إلى الخطوة الكبيرة التي اتخذتها أدنوك هذا الأسبوع في مسيرتها العالمية؛ وذلك بالإشارة إلى أنها قد ترفع عرضها لشراء شركة الكيماويات الألمانية «كوفيسترو إيه جي» إلى نحو 12.5 مليار دولار.
وأبرمت الشركة بالفعل عدداً من الصفقات الصغيرة لكن شراء «كوفيسترو» سيكون أكبر استحواذ دولي لشركة خليجية ويعلن عن قدرة أدنوك على دفع أعلى قيمة بالدولار، لتتناسب مع أهدافها الضخمة.
ويرى الخبراء، وفقاً لما ذكرت «بلومبيرغ»، أن إتمام صفقة «كوفيسترو» بنجاح من شأنه أن يؤكد مقدرة أدنوك على تنفيذ عمليات استحواذ كبيرة عبر الحدود وتوفير قوة دافعة لصفقات أكبر.
وتشكل عمليات الدمج والاستحواذ وسيلة لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط.
وخلال العام الماضي وقعت أدنوك اتفاقيات غاز عبر ثلاث قارات، بما في ذلك أول صفقة لها على الإطلاق في الولايات المتحدة.
وكان كلاوس فروليش، الرئيس التنفيذي للاستثمار المكلف بقيادة حملة الاستحواذ في أدنوك، قد ذكر في مقابلة أجرتها بلومبيرغ في مايو/أيار الماضي، أن أدنوك تسعى إلى «تدفق سليم للصفقات»، وأن الصفقات المعقدة تستغرق وقتاً.
وبحسب أراء مصادر مطلعة، وفقاً لبلومبيرغ، فإن صفقة كوفيسترو لن تكون الأخيرة لأدنوك، حيث يتوقعون المزيد من الصفقات في المستقبل، لأن الشركة ربما تستهدف أصولاً أخرى في الغاز الطبيعي المسال والمواد الكيميائية أو حتى مشاريع الشمسية من خلال وحدتها «مصدر».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/bdzsawvx

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا