اقتصاد / صحيفة الخليج

أسهم أوروبا تصعد بدعم من شركات

عادي

28 يونيو 2024

14:18 مساء

قراءة دقيقة واحدة

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، مع تقدم أسهم شركات بفضل صعود أسعار النفط الخام، لكن الأسواق تركز على بيانات تتعلق بالتضخم في الولايات المتحدة، والتي قد تكون ذات أهمية كبيرة في تحديد مسار السياسة النقدية العالمية.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4%، بعد أن أغلق منخفضاً في الجلسات الثلاث الماضية.
وصعدت أسهم شركات الطاقة واحداً في المئة، مقتفية أثر ارتفاع النفط، وتقدم قطاع البنوك 0.8% في التعاملات المبكرة.
ومن المقرر صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهي أداة قياس التضخم المفضلة لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي )، في الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش، وقد تلعب البيانات دوراً رئيسياً في تحديد مسار أسعار الفائدة الأمريكية.
وفي أوروبا، ارتفعت أسعار المستهلكين في فرنسا 2.5% على أساس سنوي في يونيو/حزيران، بما يتماشى مع التوقعات، ووفقاً لبيانات أولية.
وعلى صعيد أسهم الشركات، قفز سهم نوكيا 3.5% بعد أن وافقت الشركة الفنلندية على شراء شركة إنفينيرا في صفقة بقيمة 2.3 مليار دولار.
لكن سهم جيه.دي سبورتس، كبرى شركات بيع الملابس الرياضية بالتجزئة في ، تراجع بأكثر من 5% بعد أن توقعت شركة نايكي ومقرها الولايات المتحدة انخفاضاً مفاجئاً في إيرادات عام 2025. (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mur7ztu2

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا