اقتصاد / صحيفة اليوم

ارتفاع كبير لأسعار النفط في مستهل تعاملات الأسبوع

استهلت أسعار العقود الآجلة للنفط تعاملات الأسبوع الجديد اليوم الاثنين، بارتفاع كبير في ظل توقعات بزيادة الطلب على الوقود خلال موسم السفر الصيفي في الولايات المتحدة بشكل خاص، مع احتمال حدوث نقص في الإمدادات بسبب المخاوف الجيوسياسية وخفض الإنتاج من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في تجمع "أوبك بلس".
كما أسهمت المخاوف من اضطراب الإنتاج في الأمريكتين الأعاصير خلال الصيف الحالي، في ارتفاع أسعار الخام.

تراجع الدولار

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط بمقدار 84ر1 دولار أي بنسبة 2ر2% إلى 38ر83 دولار للبرميل، في حين ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بمقدار 68ر1 دولار أي بنسبة 2% إلى 69ر86 دولار للبرميل. التفاصيل: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) https://twitter.com/alyaum_eco/status/1807719374783951013?ref_src=twsrc%5Etfw
يأتي ذلك في حين تراجع سعر الدولار أمام العملات الرسية، ما أسهم في ارتفاع سعر الخام.

أسعار الانفاق الاستهلاكي

في الوقت نفسه، عززت بيانات مؤشر أسعار الانفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة الأخيرة التوقعات بخفض الفائدة الأمريكية قريبًا، واستقر المؤشر خلال مايو الماضي بعد ارتفاعه بنسبة 3ر0% خلال أبريل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا