اقتصاد / ارقام

بالصور .. تعرف على يخت فخم بنظام دفع هجين من جرين لاين السلوفينية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تتأهب صانعة اليخوت السلوفينية "جرين لاين" لعرض قاربها الهجين الجديد في مهرجان "كان" لليخوت لعام 2024، والذي يتميز بأحدث تقنيات الدفع المعتمدة على الكهرباء والوقود.


وزودت الشركة قاربها "جرين لاين 58 فلاي هايبرد" بالإصدار الجديد من نظامها للدفع الهجين 6G H-Drive، بهدف الجمع بين توفير سبل الراحة والفخامة، والحفاظ على وخفض الانبعاثات.


ويصل مدى إبحار القارب في الوضع الكهربائي الصامت إلى 20 ميلاً بحرياً بسرعة تصل إلى 6 عقد، ويضمن الاستخدام الأمثل لدورة الوقود خفض الانبعاثات السنوية الناجمة عن المحرك بنسبة 40%.


ويحتوي سقف القارب أيضاً على مجموعة من الألواح الشمسية بقدرة 4 كيلوواط، مخصصة في المقام الأول لإمداد الخدمات الفندقية للقارب بالكهرباء.


وتوفر هذه الميزة إمكانية رسو القارب لفترات مطولة تصل إلى 3 أيام دون الحاجة لاستخدام مولد للكهرباء، وفي حالة عدم استعمال مكيف الهواء، يمكن للقارب الرسو لأجل غير مسمى.


وتعتزم الشركة أيضاً عرض طرازين سابقين من القارب في المهرجان المقرر إقامته في فترة ما بين 10 و15 سبتمبر القادم، هما "جرين لاين 48 كوبيه"، و"جرين لاين 45 فلاي" ، ويتمتع كلا الإصدارين بخيارات متنوعة لنظام الدفع بالمحرك، مثل الكهرباء والديزل، أو الكهرباء والزيت النباتي المعالج بالهيدروجين.

 

المصدر: يخت هاربور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا