الارشيف / اقتصاد / اكادير 24

رغم الانخفاض.. أسعار المحروقات في تواصل الإرتفاع …التفاصيل بالأرقام.

أكادير24 | Agadir24

 

رغم الانخفاض في الأسواق العالمية، تواصل أسعار المحروقات في الإرتفاع

فقد تراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، بعد صعودها لأربعة أسابيع، إذ أدى احتمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة إلى تهدئة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، في حين قام المستثمرون بتقييم احتمال تعطل إمدادات الأمريكية بسبب العاصفة المدارية “بيريل”.

وعلى الرغم من انخفاض أسعار النفط العالمية، فإن أسعار المحروقات في المغرب تواصل الارتفاع، هذه الظاهرة تثير العديد من التساؤلات حول أسباب عدم تأثر السوق المحلية بانخفاض الأسعار العالمية.

هذا، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 12 سنتًا أو 0.1 بالمئة إلى 86.42 دولار للبرميل. ونزل خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 28 سنتًا أو 0.3 بالمئة إلى 82.88 دولار للبرميل.

وعلى صعيد آخر، أغلقت موانئ كوربوس كريستي وهيوستن وجالفستون وفريبورت وتكساس سيتي أمس، استعدادًا للعاصفة المدارية “بيريل”، التي يمكن أن تتطور إلى إعصار من الفئة الثانية بعد وصولها إلى اليابسة في وسط ساحل تكساس بين جالفستون وكوربوس كريستي في وقت لاحق اليوم.

يمكن أن يؤدي إغلاق الموانئ إلى توقف مؤقت لصادرات النفط الخام والغاز الطبيعي المسال، وشحنات النفط إلى المصافي، وتوصيل وقود السيارات من تلك المصانع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا