الارشيف / اقتصاد / عكاظ

ضمن مدن العالم الأسرع نمواً

ذكر مؤشر عالمي متخصص، أن العاصمة واحدة من 15 مدينة تعد الأسرع نمواً في العالم. وأوضح مؤشر «سافيل للنمو»، أن نمو العاصمة السعودية مرتبط ارتباطاً وثيقاً برؤية السعودية 2030، التي تخطط لنمو سكان الرياض من 5.9 مليون نسمة إلى 9.2 مليون نسمة خلال 10 سنوات.

وأضاف، أن الرياض احتلت مكانها بين أكثر المدن نمواً في العالم؛ لأن السعودية توفر فرصاً كبيرة ومغرية لتشييد المخططات الجديدة والتوسع في الإنشاءات التجارية.

وقال مدير الخدمات المهنية والاستشارات في الشرق الأوسط ريتشارد بول، إن 67% من سكان المملكة البالغ عددهم 36 مليوناً هم دون سن الـ 35 عاماً.

وأضاف، أن فرص التوظيف والقوة الشرائية لهذه الفئة السكانية خلال العقود القادمة ستكون ضخمة جداً. ويتوقع أن يؤدي النمو المستمر في الرياض إلى استمرار الإنفاق الحكومي على مشاريع البنية التحتية الضخمة، وتحسين المرافق والخدمات الملائمة لإيواء العدد المتزايد من السكان.

وقال مدير «سافيل» في المملكة رمزي درويش، إن الإعفاء الضريبي لمدة 30 عاماً الذي قدمته السعودية لكل شركة أجنبية تنقل مقرها الإقليمي للمملكة يوسّع الأسواق، ويعد باستقطاب مزيد من الشركات الدولية، ويؤكد وضع الرياض كمنطلق إقليمي للشركات الكبرى في مختلف المجالات الصناعية.

وأشار إلى أن الرياض استضافت مقار أكثر من 180 شركة أجنبية خلال العام ، متجاوزة العدد المستهدف وهو 160 شركة أجنبية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا