اقتصاد / الطريق

مدبولي: شغلنا الشاغل الآن تأمين الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباءاليوم الإثنين، 8 يوليو 2024 09:06 مـ

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة المصرية تستهدف توفير كميات كبيرة من السلع لزيادة المعروض وضبط الأسعار.

وأضاف "مدبولي" في لقاء مع عمرو خليل، عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن الشغل الشاغل للحكومة المصرية حاليًا، هو تأمين الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

قال رئيس مجلس الوزراء، إنّ الوضع الاقتصادي يشغل المواطن المصري، خاصة ارتفاع الأسعار وتكلفة الحياة، مضيفًا: "تطرقت إلى هذا الموضوع بصورة موجزة في البيان الذي ألقيته اليوم".

وأضاف "مدبولي"، في لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الدولة في الفترة الماضية خرجت من نفق مظلم فيما يخص النقد الأجنبي والعملة، وكان هناك مناخًا رهيبًا من عدم الثقة، وكل الدولة كانت متخوفة من المستقبل".

وتابع: "أطلع على كل ما يثار ويقال في هذا الإطار، وكان جزءًا كبيرًا من هذه الأزمة سببه الصدمات الخارجية غير المسبوقة التي يعاني العالم كله منه، ولكن كانت شدة الأزمة علينا أكبر من دول أخرى، والموضوع نسبي، طبقًا لظروف كل دولة وحالتها وأعداد سكانها وطبيعة سكانها".

وأكد أن الاقتصاد المصري قادر على تحمل أي صدمات خارجية خلال الفترة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا