اقتصاد / صحيفة اليوم

برنامج لتسهيل وصول المصانع للبنية التحتية البحثية

أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالتعاون مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، برنامجاً يسهّل وصول المنشآت الصناعية والتعدينية لأكثر من 30 مركزاً نوعياً للأبحاث والدراسات في الجامعات والهيئات الطبية والمعامل والمختبرات البحثية في المملكة.
ويأتي ذلك سعياً من الوزارة لتحفيز البحث والتطوير والابتكار في القطاع الصناعي، وتعظيم استفادته من أحدث الدراسات والتقنيات وإمكانات البحث والتطوير والابتكار.
وأوضحت الوزارة، أن البرنامج يستهدف تمكين منسوبي المصانع والمنشآت التعدينية والمستثمرين وروّاد الأعمال من الاستفادة من إمكانات البحث والتطوير والابتكار وأحدث الدراسات والأبحاث النوعية، عبر الدخول للبوابة الوطنية للوصول المفتوح للبنية التحتية البحثية، وتطوير أعمالهم ومنتجاتهم وتقنياتهم من خلال التعاون مع مراكز البحوث العلمية.
وتشمل البنية التحتية البحثية العامة في المملكة، مراكز الأبحاث في نخبة من الجامعات السعودية والمراكز الطبية المتقدمة، ومنها جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "KAUST"، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ومركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية.
وتتضمن: مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك سعود وجامعة الملك عبد العزيز، إضافة إلى أكثر من عشرين مركزاً بحثياً في جهات أكاديمية وطبية أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا