اقتصاد / الطريق

جمارك مطار شرم الشيخ تضبط 115 ألف دولار مزورةالأمس السبت، 27 يوليو 2024 10:46 مـ

أحبطت جمارك مطار شرم الشيخ كمية من النقد الأجنبي المزور، بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020.

وقال مصدر جمركي، في تصريح اليوم، إنه تم الاشتباه في راكبة قادمة من لبنان، وبتمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة “إكس راي”، تلاحظ وجود كثافات متماثلة تشبه الأوراق في حقيبة اليد الخاصة بها وبسؤالها عما إذا كان بداخلها نقود أجابت بالنفي، مما زاد من الاشتباه .

وأضاف أنه بتفتيش حقيبة اليد فعثر على مبلغ من النقد الأجنبي بعدد 1152 ورقة نقد فئة المائة دولار بها بعض الاختلاف عن الأوراق المتداولة، مشيرا إلى أنه بالعرض على محمد يوسف عبد النبي مدير الجمرك قرر عرضها على موظف بنك القاهرة فرع مطار شرم الشيخ الذي أكد بأنها عملات مزورة .

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة للعد والمراجعة والتحريز، فأسفر العد عن وجود 115 ألفا و 200 دولار، لافتا إلى أن محمد لطفي عامر مدير عام الإدارة العامة لجمارك الفروع قرر اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي بعد العرض على المستشار سلمي سالمان رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا