اقتصاد / كاش نيوز

بنك أمريكي يتوقع خفض الفائدة في في هذا الموعد

توقع بنك مورجان ستانلي أن يلتزم البنك المركزي المصري بسعر الفائدة البالغ 27.25% حتى نهاية العام وأن يبدأ أسعار الفائدة في الاجتماع الأول للجنة السياسة النقدية لعام 2025 (أي فبراير)، مع تطبيع سعر الفائدة الحقيقي تدريجياً بنحو 3% في النصف الثاني من عام 2025.

وألمح مورجان ستانلي، إلى احتمال غير ضئيل لخفض الفائدة في وقت سابق من اجتماع فبراير المقبل.

وقال إن تحول البنك المركزي المصري المستمر إلى مرونة صرف العملات الأجنبية واستهداف التضخم ضمن برنامج صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى زيادة المشاركة الأجنبية في أصول العملة المحلية، يدعم وجهة النظر القائمة بشأن إبقاء أسعار الفائدة أكثر صرامة لفترة أطول.

وأشاد بنك مورجان ستانلي بارتفاع التدفقات الأجنبية بعد توحيد سعر الصرف في مارس، مشيراً إلى تحسن ملحوظ في الاحتياطيات الرسمية وصافي الأصول الأجنبية لدى البنوك، على الرغم من الضغط المستمر على رصيد الحساب الجاري، بحسب مذكرة.

وقال مورجان ستانلي، إن الموقف النقدي المتشدد والمزيد من مرونة سوق العملات ساهما في استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري، مما دعم انخفاض التضخم. وتحسن رصيد المالية العامة على الرغم من ضعف العملة وارتفاع تكاليف الاقتراض، بدعم من الإيرادات غير الضريبية القوية التي نشأت من صفقة رأس الحكمة، في حين بدأ النشاط الاقتصادي في التعافي.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا