اقتصاد / اليوم السابع

"مطابع محرم" تتجاوز 23.4 مليون جنيه خسائر وتربح 10.6مليون جنيه يونيو 2024

كتب عبد الحليم سالم

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 04:00 ص

تواصل الشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة عماد الدين مصطفى، انتشال العديد من الشركات الخاسرة من تعثرها ومساعدتها من خلال ضخ استثمارات فيها لتجاوز الخسائر تحقيق أرباح مناسبة فى إطار عملية الهيكلة التى تنفذها القابضة حتى تتوافق الشركات مع تعديلات قانون قطاع الاعمال العام رقم 203 لسنة 1991 بالقانون رقم 185 لسنة 2020 .

ومن بين قصص النجاح التي حققتها القابضة تحويل مصانع مطابع محرم الصناعية من الخسارة الى الربحية في عام واحد فقط وهى الشركة التي تأسست قبل 139 سنة، عبر تحديث المصانع، وتوفير ماكينات جديدة والتنوع في التسويق وزيادة الإنتاجية .

وبحسب البيانات المالية فإن مطابع محرم نجحت في تجاوز 23.4 مليون جنيه خسائر العام المالى المنتهى يونيو بأرباح بلغت 10.6 مليون جنيه العام المالى المنتهى 30 يونيو 2024 بالرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتها الشركة ومصانعها بمحافظة الاسكندرية .

وتأسست شركة مطابع محرم الصناعية  بموجب الأمر العالي الصادر من الخديوي محمد توفيق في 12/5/1885 والذي نشر في جريدة الوقائع المصرية في 20/5/1885 .

وتاريخيا تاْسست الشركة في ذلك الوقت تحت اسم "الشركة التجارية المصرية"، بداْت الشركة أعمالها في مقرها القديم بشارع محرم بك بالإسكندرية وكانت تجاور آنذاك مدرسة سعيد الاول .

كان للشركة الفضل الاول في ادخال صناعة تحويل الورق في لصناديق الكرتون المضلع والطباعة الحديثة مثل طباعة الاوفست والتي انتشرت منها الى ارجاء الوطن العربي، و بداْت الشركة نشاطها بإنتاج التقاويم السنوية وطباعة الاسهم والسندات و قامت الشركة فيما بعد بطباعة ورق اللعب .

كما قامت الشركة بطباعة اوراق النقد" البنكنوت" لسوريا ولبنان في الخمسينات ثم نقلت الشركة الى مقرها الجديد بمنطقة النزهة بجوار مطار الاسكندرية عام 1956 .

أممت الشركة جزئيا طبقا لقرارات يوليو الاشتراكية عام 1961 واصبحت تابعة للقطاع العام وتم تأميم الشركة تاْميما كاملا عام 1963 وآلت ملكيتها بالكامل الى الدولة .

تتبع الشركة الآن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وذلك طبقا لقانون شركات قطاع الاعمال العام رقم 203 لسنة 1991، حيث تمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية 100 % من اسهم الشركة

وفى إطار جهود تطوير المصانع وتحديثها بأحدث تكنولوجيا فى العالم، تم تركيب وتشغيل ماكينة طباعة وتفصيل الكرتون المضلع  (5) لون تايوانية الصنع وبتكلفة استثمارية 27مليون جنيه بهدف زيادة شريحة العملاء ورفع الأنتاجية الشهرية .

كما تم الانتهاء من مشروع الحماية المدنية والتوافق مع جهاز الخدمات المدنية بقيمة 12 مليون جنيه .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا