اقتصاد / صحيفة الخليج

وجهات أبوظبي تلطف حرارة الصيف بعروض مشوقة

أبوظبي: عدنان نجم

أعلن العديد من الوجهات السياحية في إمارة أبوظبي، طرح مجموعة متنوعة من العروض خلال الصيف الجاري لتنشيط الحركة السياحية واستقطاب الزوار، سواء من داخل الدولة أو خارجها، لقضاء صيف ممتع ومشوق في أحضان الطبيعة والمرافق السياحية والترفيهية الأكثر تطوراً في العالم. وتتضمن العروض التي جرى طرحها في أبوظبي، خصومات بنسب متنوعة ودخولاً مجانياً إلى عدد من الوجهات، وتجربة مطاعم ومرافق حديثة، ما يجعل جدول الزوار والسياح ممتلئاً طوال فترة وجودهم في الإمارة.

وتتعدد الوجهات في أبوظبي بين جزيرة ياس التي تضم العدد الأكبر من المدن الترفيهية، إلى جزيرة السعديات التي تحتضن متحف لوفر أبوظبي وعدداً من المرافق الثقافية والفنية، وجزيرة الحديريات، التي تقام فيها فعاليات رياضية وترفيهية متعددة. وحرصت مجموعة من الوجهات على تنظيم مخيمات صيفية للأطفال، تتضمن السباحة والقراءة وتعلم أنشطة الرسم والفنون وغيرها من الفعاليات المتنوعة.

  • جزيرة السعديات

توفر باقة «الدخول المجاني للأطفال» للعائلات فرصة مثالية لقضاء عطلة صيفية ممتعة على جزيرة السعديات، فخلال الفترة من شهر يوليو/تموز إلى 30 سبتمبر/أيلول، يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً الإقامة واللعب وتناول الطعام مجاناً مع كل شخصين بالغين في المنتجعات الفاخرة المشاركة. تتضمن هذه الباقة دخولاً مجانياً إلى مدن ياس الترفيهية ووجبات مجانية ضمن نفس باقة الوجبات التي يحجزها الوالدان. وإضافة إلى ذلك، توفر باقة «الإقامة واللعب» دخولاً مجانياً إلى متحف اللوفر أبوظبي، وتذاكر مجانية إلى مدن ياس الترفيهية لكل ليلة إقامة، إضافة إلى وجبة إفطار مجانية في عدد من الفنادق المختارة. كما يمكن للزوار استكشاف المعرض التعليمي «رحلة في رحاب الكون» في متحف اللوفر أبوظبي للأطفال، الذي يتيح لهم الانطلاق في رحلة استكشافية إلى الفضاء عبر بوابة الفن، واستكشاف الأعمال الفنية من عصور وثقافات متنوعة. يمكن للأطفال أيضاً المشاركة في ورش عمل «مختبر الفن الصيفي» من 9 إلى 19 يوليو.

  • جزيرة الحديريات

تستقبل جزيرة الحديريات ضيوفها خلال فصل الصيف بمجموعة من الأنشطة والفعاليات الممتعة والمناسبة لجميع الأعمار، حيث يمكن للضيوف ممارسة العديد من أنشطة اللياقة البدنية.

واستقبل مخيم الحديريات الصيفي للمغامرات زواره ببرنامج حافل بالمغامرات والتعلم والترفيه، بما في ذلك مجموعة واسعة من الأنشطة مثل التجديف بالكاياك والسباحة والألعاب الشاطئية والتسلق وركوب الدراجات الدخلية والتزلج.

وأعلنت «سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي»، استضافة مهرجان محيط الأضواء الأول من نوعه الذي يقدم للضيوف مجموعة من التجارب الترفيهية اليومية هذا الصيف، حتى 25 أغسطس 2024.

وسيُبرز المهرجان قصة عالم «المحيط يجمعنا» التي تحتفي بالعلاقة الوثيقة بين الإنسان ومنظومة الأحياء البحرية في المحيطات، من خلال تجربة احتفالية مشوقة تتميز بباقة من العروض الحية وفناني الدمى المتحركة. وسيتألق عدد من الفنانين في أزياء مضيئة لتقديم رقصات تعبيرية تتمحور حول الحفاظ على ، حيث سيقومون بتقليد الحركات الرشيقة والحيوية للحيوانات البحرية المتنوعة، بدءاً من قناديل البحر وصولاً إلى الشعاب المرجانية.

  • مخيم مكتبة الصيفي

بالتزامن مع الإجازة الصيفية، أعلنت «مكتبة» التابعة لدائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، تنظيم «مخيم مكتبة الصيفي»، عبر مكتباتها الخمسة في إمارة أبوظبي، وذلك طوال شهر يوليو الجاري. وتتضمن المخيم الذي يعقد هذا العام تحت عنوان «ماذا سأصبح.. عندما أكبر» باقة من البرامج والنشاطات المتنوعة الموجهة للأطفال واليافعين من عمر 6 سنوات ولغاية 18 سنة والحافلة بالترفيه والتعليم، لتشجيع الطلاب على لخروج من روتين العطلة الصيفية.

ويتضمن المخيم أكثر من 28 فعالية وورشة عمل تفاعلية وتعريفية، إضافة إلى باقة من النشاطات الفنية والتعليمية والترفيهية المخصصة للأطفال واليافعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا