اقتصاد / الصباح العربي

البترول يبحث مع عدد من رؤساء شركات التعدين العالمية تطوير الشراكات...اليوم الأربعاء، 17 يوليو 2024 12:59 مـ   منذ 31 دقيقة

بدوى يلتقى رئيس سنتامين العالمية للذهب لبحث التعاون

التقى المهندس كريم بدوى البترول والثروة المعدنية مارتن هورجان رئيس شركة سنتامين العالمية للذهب على هامش النسخة الثالثة من منتدى للتعدين، وبحث الجانبان ما يحققه منجم السكرى للذهب من نتائج وما يحققه من قيمة مضافة فى إطار صناعة التعدين المصرية واتفق الجانبان على تنظيم زيارة قريبة لتفقد سير العمل بالمنجم .

وأكد الوزير التزام الحكومة نحو ما لديها من شراكات وإنهاء الأمور العالقة فيما يخص الاستثمار ، وتقديم إطار استثمارى يحقق ما نصبو إليه سوياً كدولة ومستثمرين من نجاح يحقق عوائد اقتصادية ويطور الصناعة وينمى المجتمعات المحيطة ، مؤكداً توفير كافة أوجه الدعم للجهود الناجحة فى صناعة التعدين فى مصر ومنها تجربة النجاح فى منجم السكرى .

وأوضح رئيس سنتامين أنه لاحظ خلال ٤ سنوات تواجد بها فى مصر تحولات هائلة وفرص كثيرة من الجيد العمل على استثمارها ، وأكد على استمرار دعم العمليات لشركته فى مصر ، فنحن نثق فى مصر ، وقد قمنا كشركة سنتامين بإحضار شركة باريك العالمية للعمل فى مصر لإثراء السوق المصرى وصناعة التعدين ، لافتاً إلى حرصه على الشراكة الجيدة للغاية مع وزارة البترول والثروة المعدنية والعمل معها على مواجهة التحديات وتحقيق مزيد من النجاحات والحفاظ على منجم السكرى كمنجم من الدرجة الأولى عالمياً وتعد الكوادر المشغلة له أغلبيتها من المصريين .

❇️ ويبحث مع آتون ريسورسز الكندية أنشطتها فى مجال تعدين الذهب

التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية وفد شركة آتون ريسورسز الكندية الذى ضم تونو فاك الرئيس التنفيذى للشركة وشريف بركات المدير العام .

وأعرب الوزير عن تقديره لما تقوم به آتون ريسورسز من جهود فى صناعة التعدين فى مصر فى ظل ما حققته من نتائج إيجابية مؤخراً ، مؤكداً على تقديم الدعم الكامل لتلك الجهود .

ومن جانبه أكد تونو فاك رئيس شركة آتون ريسورسز التزام شركته بالعمل والنمو فى مصر باعتبار أنها بالفعل مكانها وشريك مهم ، مشيراً إلى أن لديها برنامج عمل لتنمية كشفها التجارى للذهب وبدء الإنتاج فى عام 2026 ، مشيداً بالتعاون الوثيق مع الوزارة وهيئة الثروة المعدنية ، وجاذبية القانون الجديد للتعدين فى مصر ووضوح المعلومات مقارنة بالدول الأخرى وهو ما يدعمنا للاستثمار بقوة فى ظل الإمكانيات الكبيرة المتاحة فى مصر ، مبدياً تفاؤله بتحقيق نجاحات أخرى .

❇️ ويلتقى وفد شركة جيودريل

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية على دعم كافة جهود الاستكشاف والإنتاج من الثروات الطبيعية فى مصر وجذب الاستثمارات فى المجالات المتنوعة التى تمتلكها ومنها استغلال موارد التعدين ، وتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة للاستثمار الجاد للبحث عن المعادن الحيوية اللازمة لصناعة المتجددة وتحقيق ما نصبو اليه من نتائج .

جاء ذلك خلال اللقاء مع وفد شركة جيو دريل للحفر الاستكشافى برئاسة ديفيد هاربر الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب.

وأكد هاربر على إيمان شركته بما تقدمه الحكومة المصرية من تشجيع للاستثمار ، لافتاً إلى أنها ستعمل على استغلال خبراتها الممتدة على مدار ٢٦ عاما فى عدد من المناطق من ضمنها قارة أفريقيا لتحقيق المزيد من التواجد القوى بالسوق المصرى واستغلال علاقاتها مع حوالى ٢٠٠ شركة ناشئة صغيرة لديها القدرات والمهارات للقيام بأعمال البحث والاستكشاف والتعاون معها فى مجال التعدين .

❇️ ويلتقى وفد شركة CY PLUS الألمانية

التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية وفد شركة CY PLUS الألمانية برئاسة خالد الفقى المدير التنفيذى على هامش منتدى مصر للتعدين ، حيث أكد الوزير خلال اللقاء أهمية التعاون المثمر مع الشركات العالمية فى مجال التعدين ، واستعرض اللقاء فرص التعاون الممكنة بين قطاع التعدين والشركة الألمانية فى ظل ما تمتلكه الشركة من خبرات متنوعة فى مجال الخدمات المكملة لصناعة التعدين ، والتكنولوجيات المساعدة لعمليات البحث والاستخراج والابتكارات الجديدة للتطوير فى مجال التعدين ، ورغبتها فى تنفيذ خطة عمل طموحة فى مصر من خلال التعاون مع الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وهيئة الثروة المعدنية .

❇️ ويلتقى نائب رئيس مؤسسة وود ماكنزى الاستشارية

التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية باتريك بارنز نائب الرئيس ومسئول استشارات المعادن والتعدين بمؤسسة وود ماكنزى حيث تم سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسة العالمية فى مجهودات تطوير قطاع التعدين والبناء على ما تحقق من نجاحات.

وخلال اللقاء أكد نائب رئيس المؤسسة أنه شهد خلال فعاليات المنتدى اهتمام كبير وملموس من الوزارة بالمستثمرين وتذليل العقبات وجذب الاستثمارات الجديدة وهو ما يعد رسالة إيجابية مطمئنة للمستثمرين .

حضر اللقاءات المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفنى والجيولوجى ياسر رئيس هيئة الثروة المعدنية والدكتور محمد رضوان مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا