اقتصاد / الصباح العربي

وزيرا الإسكان والري يبحثان عدداً من الموضوعات المشتركة.. وسبل تعزيز التعاون بين...اليوم الخميس، 18 يوليو 2024 10:01 صـ   منذ 28 دقيقة

تأكيد المشترك بين الوزارتين للعمل على تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة

عقد المهندس شريف الشربيني، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اجتماعاً بحضور عدد من مسئولى الوزارتين وجهاتهما التابعة، لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين الوزارتين.

وفى بداية اللقاء هنأ الدكتور هانى سويلم، المهندس شريف الشربينى، على ثقة القيادة السياسية وتكليفه بحقيبة الإسكان، متمنياً له التوفيق والنجاح، وأكد الوزيران حرصهما على استمرار التعاون فى جميع الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصلحة الوطن، ويقدم الخدمات على أعلى مستوى للمواطنين.

وتابع المهندس شريف الشربيني، والدكتور هانى سويلم، موقف تشغيل محطات مياه الشرب، وضمان توفير المناسيب المطلوبة أمام مآخذ هذه المحطات، لتوفير كميات المياه اللازمة للمواطنين خلال فترة الصيف، وكذلك موقف تنفيذ وتشغيل محطات تحلية مياه البحر بالمناطق الساحلية، حيث تم تأكيد استمرار التنسيق المشترك بين المختصين من الجانبين، للعمل على تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.

وشدد المهندس شريف الشربيني، والدكتور هانى سويلم، على ضرورة توطين صناعة المهام المستخدمة فى محطات التحلية، واستخدام أحدث التقنيات بما ينعكس على تقليل تكلفة تحلية المياه فى .

كما أكد الوزيران، ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حماية المجارى المائية من التلوث، وأهمية التنسيق المشترك مع وزارة فيما يخص تطوير وإنشاء وحدات معالجة بالمصانع بهدف توفيق أوضاعها وتحقيق التوافق البيئي، والاعتماد على تقنية تدوير المياه في دائرة مغلقة داخل المصانع للحد من استهلاك المياه وتقليل الآثار البيئية على الموارد المائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا