اقتصاد / ارقام

أفضل الدول لتحقيق التوازن بين العمل والحياة في العالم .. والسعودية الأولى عربيًا

تعد أفضل دول العالم لتحقيق التوازن بين العمل والحياة لعام 2024، وفقًا لتصنيف منصة التوظيف "ريموت"، مع تقديمها حدًا أدنى للأجور مرتفعًا إلى جانب إجازة سنوية مستحقة مدتها 32 يومًا، كما أنها تعد واحدة من أكثر الدول أمانًا للعيش والعمل.

 

وفي المركز الثاني جاءت أيرلندا -التي يزيد عدد سكانها قليلاً على خمسة ملايين نسمة- إذ حققت نتائج جيدة في عدة مقاييس بدعم من نظام رعاية صحية شامل تموله الحكومة، كما أنها واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم.

 

ويكشف المؤشر عن أفضل الدول التي لديها أعلى ناتج محلي إجمالي في العالم والتي تحقق أفضل توازن بين العمل والحياة، وتم تحديث إصدار هذا العام للدراسة بمقاييس إضافية تشمل سلامة الموظفين.

 

وصنف المؤشر 60 دولة تتمتع بأفضل توازن بين العمل والحياة بناءً على عدة عوامل منها الإجازة السنوية القانونية، ومتوسط ساعات العمل لكل موظف.

 

 

وترى المنصة أن تحقيق التوازن بين العمل والحياة لا يقتصر فقط على القدرة على العمل عن بعد، بل يتعلق بالنتائج المحققة مقابل الوقت الذي يقضيه الموظف في العمل، وتسهيل عملية حصول الموظفين على إجازات لإعادة شحن طاقاتهم، ودعم التوازن بين حياة الآباء والأمهات والعمل من خلال سياسات الإجازات العادلة.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 

وهذه العوامل ليست حاسمة لرفاهية الموظفين فقط، وذلك لأن تحسين التوازن بين العمل والحياة يمكن أن يساعد أرباب الأعمال على زيادة معدلات الاحتفاظ بالعاملين، وجذب نخبة من المواهب العالمية الأكثر تنوعًا.

 

أفضل الدول لتحقيق التوازن بين العمل والحياة لعام 2024

الترتيب

الدولة

01

نيوزيلندا

02

أيرلندا

03

بلجيكا

05

كندا

06

ألمانيا

07

فنلندا

08

أستراليا

09

النرويج

10

إسبانيا

 

وجاءت في المرتبة الأولى عربيًا والمركز التاسع والعشرين عالميًا، واحتلت الترتيب الـ38، ثم في المركز الـ51 عالميًا.

 

أفضل الدول العربية لتحقيق التوازن بين العمل والحياة

الترتيب العالمي

الدولة

29

السعودية

38

الكويت

42

51

الإمارات

52

قطر

53

57

 

المصدر: منصة Remote

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا