اقتصاد / صحيفة الخليج

سهم صن باور يخسر 70% من قيمته في أسبوع

هوى سهم شركة «صن باور» للطاقة الشمسية بنسبة 70% هذا الأسبوع بعد أن أبلغت الشركة التجار بأنها لن تدعم بعد الآن عقود إيجار الألواح الشمسية أو تركيبها أو شحن منتجات جديدة، حيث قام المحللون إلى حد كبير بشطب الشركة لكونها على وشك إشهار إفلاسها.

وأخبرت شركة تركيب ألواح الشمسية السكنية التجار بأنها تدرك «خطورة» القرار وتبحث عن مزودين بديلين لنقل المشاريع المبيعة، وفقاً لرسالة بتاريخ 17 يوليو حصلت عليها شركة «روث إم كيه إم».

فقدت «صن باور» كل قيمتها تقريباً خلال الأشهر الـ12 الماضية، مع انخفاض الأسهم بنسبة 93% ليتم تداولها عند 79 سنتاً يوم الجمعة. خفضت شركة «جوجينهايم سيكيوريتيز» السعر المستهدف لسهم الشركة إلى صفر نزولاً من دولار واحد سابقاً.

وقال جوزيف أوشا وهيلاري كاولي، المحللان في جوجينهايم، للعملاء في مذكرة يوم الجمعة: «نعتقد أن هذا يمثل فعلياً نهاية صن باور كشركة تشغيلية. وبالنظر إلى الديون التي تراكمت على الشركة، نعتقد أن سهمها لم يعد له قيمة». (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا