اقتصاد / صحيفة اليوم

| أكثر من 68 ألف زائر يستمتعون بالموروث الشعبي في مهرجان بيت حائل

استقبلت فعاليات بيت حائل التراثية "البيت بيتكم .. يابعد حيي" الذي يقام في نسخته الثالثة بمنتزه " أجا بارك " منذ انطلاقته أكثر من 68 ألف زائر وزائرة بأعمار مختلفة من المنطقة وخارجها، حيث استمتعوا بمتابعة الفعاليات المباشرة والمتنوعة للمهرجان.
وضمت أجنحة القرية الحجازية التي يمثلها تراث محافظة "ينبع "، وأجنحة الحرفيين والحرفيات الحيَّة صناعة السبح، وحياكة السدو، وخرزالقرب، والريزون، وحرفة سف الخوص، والتطريز اليدوي، وصناعة السجاداليدوي، وحرفة الكروشيه،وحرفة صناعة الأبواب الخشبية والنقوش الجبصية لمجالس حائل القديمة، والنحت على الخشب، والخياطة اليدوية، وتشكيلة من الفنون الشعبية لمنطقة حائل وينبع ، بالإضافة إلى جناح صنع في حائل، والأكلات الشعبية المتنوعة التي يتم تحضيرها بأدوات تراثية تحاكي طابع ولون المهرجان التراثي.

مهرجان بيت حائل

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان بيت حائل نايف السلحوب، أن المهرجان شهد كثافة من الزوار منذ أن شرع أبوابة ليتابعو ويتعرفوا على إرث المملكة التراثي من خلال الفعاليات الشعبية المتنوعة، التي تقام بشكل يومي من الساعة الـ6 مساءً إلى الساعة الـ1 منتصف الليل، مبينآ أن بيت حائل يهدف إلى تعريف الجيل النشيء بالموروث الشعبي وصقل قيمه وحفظه من الضياع وحمايته من الإهمال.

وأعرب العديد من الزوار عن شكرهم للقائمين على تنظيم هذا المهرجان بشكله المميز والفريد ، وإتاحة الفرصة لهم وللنشئ من أبنائهم والتعرف بمورث آبائهم وأجدادهم وكيفية مكونات الحياة القديمة والأدوات الطبيعية المستخدمه التي سخروها للاستفادة منها في ملبسهم ومأكلهم وسد احتياجات منازلهم القديمه وحياتهم اليومية آن ذاك .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا